متوسط فترة بقاء المستخدم على قوقل بلس هو 7 دقائق شهرياً

marketing--google-plus

يعد مؤشر الفترة الزمنية التي يبقى فيها المستخدم على الشبكة الإجتماعية من أهم المؤشرات التي تبين نجاح شبكة إجتماعية من إلى حد كبير، و بحسب أحدث الدراسات فإن شبكة قوقل بلس لم تحصل على أكثر من 6 دقائق و 47 ثانية وسطياً من وقت المستخدم خلال شهر.




و يبدو الفارق واضحاً بشكل كبير مقارنة مع فيس بوك التي تنال من وقتنا وسطياً 6 ساعات و 44 دقيقة يومياً، وفق أرقام مؤسسة Nielsen الخاصة بشهر مارس الماضي.

و تحتسب الدراسة الزيارات المباشرة على موقع شبكة قوقل بلس على الويب، ولا تأخذ بعين الإعتبار فترة البقاء من خلال تطبيقات الهواتف الذكية. كما ولا تنظر إلى الخدمات الأخرى من قوقل والتي لديها تكامل ما مع قوقل بلس، وهذا الأمر من أجل إعطاء مصداقية أعلى للمؤشر.

و بشكل عام حققت شبكة قوقل بلس 20 مليون زائر فريد في الولايات المتحدة فقط يستخدمون تطبيقات الأندرويد و الآيفون، وهذا الرقم مرتفع بأكثر من 238% مقارنة بأرقام نفس الفترة من العام الماضي. و قفز عدد الزائرين الفريدين لشبكة قوقل بلس من الولايات المتحدة بشكل إجمالي إلى 28 مليون زائر.

وبالمقارنة نجد أن فيس بوك يحقق 142 مليون زائر فريد شهرياً على نسخة الويب لسطح المكتب، كما و هناك 99 مليون زائر فريد يستخدم تطبيقات الهواتف الذكية و نسخة الجوال من شبكة فيس بوك.

أما شبكة تويتر فهي تملك 34 مليون زائر فريد شهرياً على نسخة سطح المكتب و 29 مليون زائر فريد من الهواتف الذكية.

المصدر