ياهوو تستحوذ على GoPollGo لخدمات التصويت

gopollgo

أعلنت شركة GoPollGo عن استحواذ شركة ياهوو عليها ولم يكشف عن مبلغ الصفقة بعد.

و تقدم هذه الشركة الناشئة التي عمرها لايتجاوز ثلاث أعوام خدمات التصويت الإجتماعية الموجهة لمستخدمي الهواتف الذكية والتي تتكامل مع فيس بوك و تويتر بما يسمح للمستخدمين إنشاء تصويت و نشره على تلك الشبكات.

و أعلنت الخدمة عن إيقاف تطبيقها الرسمي و الـ widgets الخاصة بها والتي تم تضمينها في مواقع و خدمات أخرى وغير ذلك من الوظائف التي كانت تقدمها للمستخدمين.

و تنوي ياهوو من هذا الإستحواذ الإستفادة من خبرات المواهب الشابة التي تدير الشركة و التطبيق، وكانت شركة GoPollGo قد طورت نسخة جوال خاصة من تقنيتها وهو ما سيساعد ياهوو على زيادة تركيزها أكثر لمستخدمي الهواتف الذكية تماشياً مع سياسة المديرة التنفيذية ماريسا ماير.

وكانت ياهوو قد قامت بالإستحواذ على عدد لا بأس به من الشركات الصغيرة الناشئة التي تملك تقنيات أو تطبيقات تخدم مستخدمي الهواتف الذكية، لعل أشهر تلك الإستحواذات كان تطبيق إختصار الأخبار Summly، و كشفت في وقت مبكر اليوم عن إستحواذها على MileWise كما واستحوذت على Astrid. و تجري الشركة مباحثات مع بوابة الفيديو Hulu للإستحواذ عليها أيضاً.

يذكر أن شبكة ياهوو لديها 300 مليون مستخدم نشط شهرياً عبر الهواتف الذكية وهو ما تسعى الشركة أن ترفعه وتقديم الخدمات الجديدة لهم عن طريق الإستحواذ على شركات ناشئة تقدم تلك الخدمات.

المصدر

  • سامي الاحمد

    يبدو ان ياهو ستعود بقوة للمافسة في عالم الانترنت … يبقى لها الاستحواذ على تويتر

تعليقات عبر الفيسبوك