جالاكسي اس 4 يكلف 237 دولار

samsungs4_exploded-feature-640x480 (1)

بينت دراسة تشريحية لهاتف سامسونج جالاكسي اس 4 أن إجمالي تكلفة قطعه تبلغ قيمتها 237 دولار فقط.

وقامت الدراسة الخاصة بشركة IHS على تشريح هاتف جالاكسي اس 4 بنسخة التخزين 32 غيغابايت.

وبهذه التكلفة يكون الجهاز أغلى قليلاً من الآيفون 5 والذي يكلف 205 دولار بنسخة 16 غيغابايت. كما ويكون الجهاز أغلى قليلاً من هاتف نوكيا لوميا 900 الذي يكلف 209 دولار كإجمالي أسعار قطع مكوناته.

وتعتمد غالبية شركات صناعة الأجهزة الذكية على قطع من شركات اخرى موردة لها، إلا أن سامسونج تتميز بأنها تصنع عدد كبير من القطع و الأجزاء المكونة لأجهزتها ما يسمح لها بتحقيق هامش ربحية أعلى من خلال خفض التكلفة عليها.

وبالرغم من ذلك فإن الجهاز يتوفر بطرازين من المعالجات، أحدها تصنعه شركة كوالكوم وهو يكلف الشركة حوالي 20 دولار للقطعة. إلا أن الطراز الآخر المزود بمعالج  Exynos 5 Octa ثماني النوى والذي تصنعه سامسونج يكلف 28 دولار للقطعة.

و أحد الفروق الهامة الأخرى بين النسختين من الجهاز، أن النسخة الأمريكية والتي تعمل بمعالج كوالكوم تأتي بمعالج رسوميات صنع شركة فوجيتسو اليابانية والذي يكلف 1.50 دولار.

كما و أن ذاكرة التخزين الفلاشية في الجهاز هي من صنع سامسونج، وتكلف نسخة 16 غيغابايت حوالي 28 دولار.

و من أغلى أجزاء الجهاز هي شاشة العرض و الشاشة اللمسية والتي تصنعها سامسونج نفسها وتكلف 75 دولار بما فيها طبقة الحماية  Gorilla Glass التي تصنعها الشركة الأمريكية Corning.

المصدر

  • safi

    اعتقد ان الحسابات جد خاطئة وهي فقط للاعلام لا اكثر ولا اقل فتكلفة الجهاز لا تتعدى ال160 دولار عالاكثر وهنالك مبالغة في السعر

تعليقات عبر الفيسبوك