مركز In5 للإبداع يفتتح أبوابه رسمياً أمام رواد الأعمال والشركات الناشئة

Sheikh Majed in5

دبي، 6 مايو 2013: تم بالأمس تدشين مركز In5 للإبداع والابتكار في مدينة دبي للإنترنت، أكبر مجمع لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي يهدف إلى المساهمة في تطوير ونمو قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة.

وقد تم افتتاح المركز رسمياً في وسط حفل استضافته مدينة دبي للإنترنت برعاية وحضور سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم. ويعمل المركز، على توفير البنية التحتية، وتقديم الدعم، وتهيئة بيئة عمل داعمة لتحقيق طموحات أصحاب المشاريع الشباب، ومساعدتهم على تحويل أفكارهم إلى إبداعات حقيقية ملموسة تلبي احتياجات السوق، وتمكنهم من إطلاق مشاريعهم.

ويمكن لأصحاب المشاريع تقديم مشاريعهم كأفراد أو كشركات من مختلف الجنسيات في قطاع التكنولجيا. وستقوم لجنة من الخبراء في هذا القطاع بتحديد المؤهلات وتقييم الطلبات. ومن ثم يقوم المركز بتقديم خمس خدمات أساسية للمشاريع المؤهلة وهي: التأسيس والدعم اللوجستي، الإشراف، والتدريب، وتقديم فرص التواصل والتمويل المبتدىء.

وفي هذا الصدد، قال مالك آل مالك، المدير العام لمدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد: “تشهد المنطقة عاماً بعد عام ازدياداً في أعداد رواد المشاريع الشباب. ووفقاً لأحدث تقاريرنا “دور ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”، والصادر بالتعاون مع شركة فروست أند سوليفان، فقد ارتفع عدد الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمعدل ثماني أضعاف بالمقارنة مع العام 2005.”

وأضاف: “إن فكرة البدء بأي مشروع تقني قد تكون محفوفة بالعديد من المخاطر، أهمها عدم الإلمام الكافي بالخطوات المطلوبة. ومن هنا، يسعى مركز In5 للإبداع إلى دعم ريادة الأعمال والمشاريع في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والإعلام الرقمي، من خلال توفير البنية التحتية، وتقديم الدعم اللازم لإطلاق مشاريعهم، وتمكينهم من المنافسة في السوق العالمية.”

وأردف آل مالك قائلاً: “إن توافر المستثمرين والكوادر المؤهلة، بالإضافة الى الاستقرار السياسي،  تعتبر من العوامل الأساسية التي تجعل من دولة الإمارات العربية المتحدة وجهة مثالية لريادة الأعمال وإطلاق المشاريع الناشئة. ويؤكد افتتاح المركز اليوم على التزام دبي في المضي قدماً نحو تعزيز رؤية هادفة إلى إقامة اقتصاد قائم على المعرفة، ونتطلع بأن نكون جزءاً من عملية تطور ونمو شركات التكنولوجيا المستقبلية.”

 وخلال الشهر الماضي، تمكنت شركة “رحلة برايم”، التي تعتبر من أولى الشركات المسجلة لدى المركز ،من الحصول على تمويل استثماري بقيمة مليون دولار أميركي لإطلاق أول موقع إلكتروني في دبي متخصص في تأمين الحجوزات الفندقية الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط.

ويتسم المركز, والتي يمكن أن تستوعب ما يصل إلى دعم مائة فكرة من المشاريع ببيئة نشطة تتيح لأصحاب مشاريع الأعمال والمبتكرين فرصة الالتقاء والتواصل

لمزيد من المعلومات حول إجراءات التقدّم وشروط الاختيار، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني

  • خطوة ممتازة، بالفعل هذا تماماً ما نحتاجه في منطقتنا العربية وما يطمح إليه شريحة واسعة من الشباب العربي

  • محمد نصرالله

    جميل جدا..

تعليقات عبر الفيسبوك