اسرائيل تطلب من قوقل إعادة النظر في قرارها حول الإعتراف بفلسطين

 

فلسطين جوجل
اعتراف جوجل بفلسطين بدلاً من كلمة الاراضي الفلسطينية

طلبت إسرائيل من شركة قوقل أن تعيد النظر في قرارها حول الإعتراف الرسمي بدولة فلسطين على نسخة محرك البحث الخاص بها بعدم أزالة كلمة ” الأراضي الفلسطينية” و أصبحت تكتب ” فلسطين “.

وفي رسالة موجهة إلى المدير التنفيذي لشركة قوقل لاري بايج قال نائب وزير الخارجية الإسرائيلي أن هذه الخطوة التي قام بها محرك البحث قوقل يمكن أن تقوض الجهود الرامية لتحقيق السلام في المنطقة.

وكانت شركة قوقل منذ أيام قد غيرت الأسم الظاهر بجانب شعار قوقل على موقع قوقل الخاص بدولة فلسطين www.google.ps، و أعربت وزارة الخارجية الإسرائيلية عن قلقها إزاء هذه التسميات، و قالت أن هذا التصرف يثير التساؤلات حول نية قوقل.

وأضاف نائب الوزير أن هذا القرار خاطئ ويمكن لأن يؤثر سلباً على الجهود التي تبذلها حكومة الكيان الصهيوني لإحداث المفاوضات المباشرة بين إسرائيل و فلسطين. و قال بأن هذه الخطوة ستشجع الفلسطينين على السعي نحو تحقيق الأهداف السياسية من خلال إتخاذ إجراءات من جانب واحد وليس من خلال المفاوضات و الإتفاق المتبادل، و طلب نائب الوزير شركة قوقل أن تعيد النظر في قرارها و حث المدير التنفيذي للشركة على مناقشة الموضوع مع الممثلين الإسرائيلين.

و كانت السلطات الفلسطينية قد رحبت بتغيير قوقل الإسم المعتمد على محرك البحث و وصفتها بأنها خطوة نحو الإتجاه الصحيح.