إطلاق هاتف BlackBerry Q10 الذكي في حفل خاص أقيم في الرياض

Khalid Kefel

الرياض، المملكة العربية السعودية، 5 مايو 2013– استضاف فندق الفيصلية ليلة أمس حدث إطلاق الهاتف الذكي الجديد BlackBerry® Q10، أول هواتفBlackBerry® 10 مع لوحةمفاتيح كلاسيكية بتقنية QWERTY، حيث حضر الحدث أكثر من 200 ضيف شرف بمن فيهم الشركاء الرئيسيين والهيئات الإعلامية.

صمم هاتف BlackBerry Q10 بعناية ودقة، ليظهر بشكله الجميل والأنيق ويحتويعلىشاشة كبيرةتعملباللمسلتبرزمزايامنصة BlackBerry®10  التي ستساعد المستخدمين على التواصل والتعاون بشكل أسرع وأكثر كفائة. ويتميز بأكبر لوحة مفاتيح بتقنية QWERTY التي توفر للمستخدم سهولة وراحة في الاستخدام، حيث تحتوي على مفاتيح أكبر وأوسع. ويتضمن الهاتف الجديد خصائص متقدمة من حيث المكونات الداخلية، وخصائص الاتصال، والوسائط المتعددة، ويتميز ببطارية تدوم لفترات أطول.

وفي معرض تعليقه قال السيد خالد كفل المدير الإداري لدى BlackBerry في المملكة العربية السعودية: ” شهدنا اهتماماً كبيراً  نحو إطلاق هاتف BlackBerry Q10من قبل عملائنا في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. يجمع هذا الابتكار الجديد أفضل خصائص الطباعة التي نشتهر بها بلوحة مفاتيح عملية تتكيف م عأسلوب العميل أينما كان”.

حظي الزوار بفرصة التجربة الأولى للهاتف الجديد خلال الحفل، كما تم تعريفهم عليه بشكل عملي خلال عرض تجريبي كامل لخصائص التطبيقات المطورة محلياً للهاتف الجديد، شملت مطوري التطبيقات المحلية Froot و Numu Multimedia الذين استعرضوا تطبيقاتهم على هاتف BlackBerry Q10.

وقال السيد أحمد حمدان مدير مجلس الإدارة لشركة Froot Apps: ” يوفر هاتف BlackBerry Q10 لمستخدمي تطبيق Ketabiوebook تجربة غنية خصوصاً مع الواجهة الأنيقة والشاشة الذكية، ونحن نصب اهتمامنا على تصميم تطبيقات محلية ذات صلة تعود بالنفع على مستخدمي المنصةباعتبارنا المطور الأول لتطبيق ebookreader باللغة العربية على منصة BlackBerry 10″.

وقال وائل الفايز، مدير مجلس الإدارة لدى شركة Numu Multimedia: “يملؤنا حماس شديد للبدء بإطلاق تطبيقات من Numu Multimedia على هاتف BlackBerry Q10. ستتيح التطبيقات التي صممتها بعض أبرز المنشورات التابعة للملكة العربية السعودية للعملاء من الدخول ومشاركة آخر الأخبار المحلية والعالمية مع العائلة والأصدقاء في أي مكان وزمان”.

ويقدم الهاتف الذكي الجديد الذي تم إعادة تصميمه وهندسته وابتكاره خصيصاً لمنصة BlackBerry 10 تجربة تواصل هاتفية وحاسوبية فريدة من نوعها، فهو يوفر لمستخدميه تجربة ذكية أكثر سرعة تتكيف بشكل مستمر مع احتياجاتهم. فقد تم تصميم كل خاصية، وكل وظيفة لتتوافق مع أسلوب المستخدم ليستمر في التقدم لتحقيق هدفه، وتتضمن هذه الخواص:

  • ميزة BlackBerry Hub تجمع بين محادثات المستخدم في مكان واحد، وسهولة الاستخدام، حيث يمكن الدخول إليه في أي وقت ومن أي تطبيق بلمسة واحدة، مما يبقي المستخدم على بعد لمسة واحدة من الدخول إلى الحوار الذي يريد.
  • ميزة BlackBerry®Balance™ وهي الخاصية التي تحقق التوازن بين البيانات الشخصية ومعلومات العمل بطريقة آمنة لتحقيق مزيد من السهولة في الدخول إلى التطبيقات والبيانات.
  • تطبيق BBM الذي يتيح للمستخدم مشاركة أي محتوى ببساطة، ويحتوي البرنامج في الهاتف الجديد على خاصية الاتصال المرئي والمحادثة عن طريق الفيديو، كما تمكّن المستخدم من مشاركة الشاشة مع مستخدم أخر يحمل نفس طراز الجهاز.
  • خاصية BlackBerry® Rememberالتي تساعد على معالجة المهام بسرعة مع طريقة جديدة تسمح بجمع وتنظيم وتشغيل كافة المعلومات المتوفرة بأماكن مختلفة على الهاتف الذكي.

تختلف تسعيرة هاتف BlackBerry Q10 الذكي حسب الشركات المزودة لخدمات الهاتف المتحرك. لمزيد من المعلومات عن هاتف BlackBerry Q10 الذكي، الرجاء زيارة الموقع الإلكترونيhttp://sa.blackberry.com.

تعليقات عبر الفيسبوك