Evernote تدخل عالم الدردشة الفورية

kakaotalk-evernote

قامت خدمة الملاحظات الشهيرة Evernote بالتقدم خطوة نحو الأمام لتكون خدماتها أكثر اجتماعية بعدما عقدت صفقة مع شركة خدمة الدردشة الفورية Kakao.

و تملك شركة Kakao الكورية حوالي 90 مليون مشترك، وتملك Evernote  حوالي 1.5 مليون مشترك في كوريا، وهذه الصفقة ستسمح لها أن تعزز من تواجدها في السوق الكورية حيث يتواجد تطبيق  Kakao Talk للدردشة الفورية على أكثر من 95% من الهواتف الذكية في كوريا.

ومن المتوقع بموجب الصفقة أن يتضم إضافة خدمة الملاحظات Evernote  في نافذة ضمن تطبيق الدردشة الفورية، ما يسمح للمستخدمين بأن يسجلوا ملاحظاتهم مباشرة أثناء الحديث مع أصدقائهم بدون الحاجة للإنتقال و فتح التطبيق بشكل مستقل. ومن غير الواضح بعد فيما إذا كان تكامل Evernote  سيحصل على خدمة المحادثة الصوتية الفورية أيضاً.

و ستطبق هذه الميزة الجديدة على نظامي iOS و الأندرويد، ولم يؤكد بعد إذا كانت الأنظمة الأخرى لاسيما بلاك بيري و ويندوز فون و متجر تطبيقات سامسونج ستحصل على هذه الميزة.

وتأتي هذه الإتفاقية بعد أيام قليلة من عرض نتائج دراسة إحصائية تفيد أن عدد الرسائل المتبادلة عبر تطبيقات الدردشة الفورية قد تجاوز عدد الرسائل النصية القصيرة المتبادلة على الهواتف الذكية، وهذا ما يعكس الإتجاه المستقبلي السائد للتواصل عبر الهواتف الذكية وهو ما تريد Evernote  أن تكون جزء منه ليسجل الناس ملاحظاتهم أثناء التواصل.

المصدر

  • خطوة غريبة، لكن ممكن تكون في صالح التطبيق والشركة

تعليقات عبر الفيسبوك