موبايلي تطلق أول روبوت في الشرق الأوسط بنظام آندرويد

2

الرياض – 

أعلنت شركة اتحاد اتصالات “موبايلي” اليوم السبت عن إطلاق أول روبوت مبتكر في الشرق الأوسط يعمل على نظام آندرويد والذي أطلقت عليه اسم (موبي) والمتوفر في فروع موبايلي الميجا (الرياض وجدة والدمام) بالإضافة إلى جميع فروع إكسترا حول المملكة.

هذا ويعتبر الروبوت جهاز تعليمي ترفيهي للأطفال يعمل على نظام التشغيل آندرويد، يحتوي مميزات متقدمة مثل استشعار الحركة، العارض الضوئي، بطاقات موبي والعديد من الخصائص الأخرى كما يحتوي الجهاز على مجموعة مبتكرة من الخدمات التي تستهدف كلاً من الأطفال وأولياء الأمور.

وقالت موبايلي (موبي) يمّكن الطفل من الاستمتاع بالخصائص التعليمية الترفيهية الرائعة والتي تتضمن (الحروف، الأرقام، المناهج الدراسية، القصص، أفلام الكرتون، الأناشيد والأفلام)، كما يمكن له التفاعل مع العواطف والأصوات عن طريق التعرف باللمس والحركة. أيضا يحتوي (موبي) على كاميرا لالتقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو، ويمكن عن طريق بطاقات (موبي) تسجيل المحتويات المفضلة مثل إنشاء بطاقة محتويات، إنشاء بطاقة كتاب، إنشاء بطاقة التعرف على الصوت، بالإضافة الى تطبيق التحكم عن بعد والمتوفر مجانا على متجر أبل ومتجر أندرويد للتطبيقات.

من جهته قال المهندس خالد الكاف الرئيس التنفيذي لشركة موبايلي ” روبوت (موبي) هو أحد الابتكارات التي عملت عليها موبايلي خلال الفترة السابقة حيث كان الهدف استحداث منتج للطفل يستطيع من خلاله التعامل مع أحدث وسائل التقنية وفي الوقت ذاته يجني فوائد تعليمية، وبهذا المنتج نحاول أن نقدم ابتكارات لعملائنا تصل إلى مستوى رضاهم وإعجابهم وهو ما نبحث عنه في موبايلي” وأضاف “هذا الروبوت سيعطينا فكرة وافية عن مدى تعطش المجتمع لمثل هذه المنتجات وهذا ما سجعل الصورة أوضح أمامنا لتلبية طلبات عملائنا”.

يذكر أن موبايلي وبهذا الجهاز تكون قد أضافت منتجا جديدا للعديد من الأجهزة المبتكرة التي طرحتها سابقا، وذلك  في سبيل سعيها نحو مواصلة ريادتها في مجال الابتكار ورسم خبرات عملاء استثنائية.

تعليقات عبر الفيسبوك