1.11 مليار مستخدم نشط شهرياً على فيس بوك

fb monthly active user

أعلنت شبكة فيس بوك عن أحدث إحصائياتها للمستخدمين النشطين على الشبكة ومن مختلف المنصات لتكشف وصولها إلى أرقام قياسية جديدة.

وفي التفاصيل فقد حققت الشبكة اليوم 1.11 مليار مستخدم نشط شهرياً، وهناك 665 مليون مستخدم نشط يومياً وسطياً بحسب أرقام شهر مارس، كما و أن مستخدمي الهواتف المحمولة و الأجهزة المتنقلة بلغوا 751 مليون مستخدم.

وبمقارنة هذه الأرقام مع إحصائيات سابقة نجد أن هناك زيادة 26% سنوياً في معدل المستخدمين النشطين يومياً، أي الذين يسجلون دخولهم ولو لمرة واحدة على الأقل على الشبكة في اليوم.

أما المستخدمين النشطين شهرياً وهم الذين يدخلون مرة واحدة على الأقل في الشهر فزاد عددهم بنسبة 23% بمعدل سنوي مقارنة بأرقام العام الماضي.

لكن النسبة الكبيرة في النمو كانت من نصيب مستخدمي الشبكة من الأجهزة المتنقلة كالهواتف الذكية و المحمولة و الحواسب اللوحية حيث زاد عددهم بنسبة 54% بمعدل سنوي.

ومن الجدير بالذكر أن أكثر من 67% من كامل مستخدمي فيس بوك يتواصلون عبر الشبكة من خلال أجهزتهم الذكية، وهذا ما خلق التحدي الأكبر أمام فيس بوك حيث أن عوائدها الإعلانية لم تكن بنفس المستوى من إعلانات منصة الويب على سطح المكتب.

لكن من الواضح أن العالم يتجه أكثر لإعتماد الهواتف الذكية كوسيلة التواصل الإجتماعي، فمثلاً كان النمو في عام 2011 حوالي 40% ليرتفع بعدها إلى 50% و يتوقع أن يتجاوز هذا العام نمو استخدام الأجهزة المتنقلة للتواصل على فيس بوك 70%.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك