تويتر تقترح عدد من طرق زيادة حماية الحسابات

twitter-hacked

أرسلت شبكة تويتر مذكرة إلى وكالات الأنباء و وسائل الإعلام التي تملك حسابات على الشبكة تقترح عليها خطوات يجب أن تتخذها لزيادة حماية الحسابات من عمليات الأختراق.

تأتي هذه الخطوة بعد تزايد عمليات الإختراق لاسيما الموجهة ضد حسابات وكالات الأنباء، وكان آخرها اختراق حساب وكالة الأسوشيتد بريس وتم نشر تغريدة تتحدث عن إنفجارات في البيض الأبيض و إصابة الرئيس الأمريكي بجروح.

وترى شبكة تويتر أن هذه الهجمات سوف تستمر في التزايد ولن تتوقف، وتقول أن مصدر عمليات الإختراق ليس ناجماً عن الشبكة بحد ذاتها، بل تتم سرقة كلمات المرور والحسابات عن طريق رسائل تصل إلى الشركات عبر البريد الإلكتروني وتتم سرقة المعلومات من أجهزة المستخدمين بواسطتها.

و تقترح تويتر أن تستخدم هذه الحسابات كلمات سر جديدة و قوية ولا يقل طولها عن 20 محرفاً ويتم إنشائها بطريقة عشوائية ومن كلمات وحروف و رموز عشوائية كلياً، كما وتقترح أن لا يتم إرسال كلمات المرور عبر البريد الإلكتروني إطلاقاً ولو على صعيد داخل الشركة.

و اعترفت تويتر بشكل أو بآخر بأنها تنوي تقديم ميزة التحقق بخطوتين لزيادة حسابات المستخدمين عندما اقترحت عليهم تفعيل الميزة إذا توفرت.

كما وتقدم تويتر عنوان بريد إلكتروني يمكن للشركات أن تراسل تويتر عليه إذا شعرت بأنه تم اختراق حسابها، و لزيادة الأمان بشكل أكبر تقترح تويتر أن يتم حصر الدخول إلى إدارة الحساب من جهاز كمبيوتر واحد لا يستخدم أبداً لتصفح البريد الإلكتروني أو الإنترنت.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك