فيس بوك تخسر ملايين من الزوار شهريا

facebook delete my account

تقول دراسات إحصائية أن شبكة فيس بوك تخسر ملايين المستخدمين شهرياً من أكبر أسواقها حول العالم، حيث يتجه هؤلاء المستخدمين للبحث عن شبكات إجتماعية جديدة تناسبهم اكثر وتجذب اهتمامهم.

و تتحضر فيس بوك لأن تصدر تقريرها المالي عن الربع المالي الأول لهذا العام، ويتوقع المحللين أن ترتفع عائدات الشركة 36% مقارنة بالعام الماضي، مستفيدة من زيادة إنتشارها في الولايات المتحدة الأمريكية و المملكة المتحدة كما وصلت إلى ذروة الإنتشار في عدة دول أوربية مقارنة بشبكات اجتماعية اخرى.

و بحسب صحيفة الغارديان البريطانية فإن فيس بوك خسرت ستة ملايين زائر من الولايات المتحدة في شهر واحد فقط، وهو هبوط بحوالي 4%.

كما و هبطت معدلات تسجيل الدخول في المملكة المتحدة بحوالي 1.4 مليون مرة، وهو هبوط 4,5%. وبمقارنة أرقام الزيارات للشهور الستة الماضية تبين أن فيس بوك تستمر بإنخفاض الزيارات الشهرية، حيث انخفضت بحوالي 9 ملايين زائر في أمريكا و 2 مليون زائر في المملكة المتحدة.

وتقول الصحيفة أن مستخدمي فيس بوك في عدة دول أوربية مثل اسبانيا، فرنسا، ألمانيا، وكذلك كندا و اليابان بدأو بالإنتقال والتحول إلى شبكات اجتماعية اخرى، وتملك فيس بوك الحصة السوقية الأكبر في هذه الدول من حيث الإنتشار بين الشبكات الإجتماعية.

ورفضت المتحدثة بإسم شركة فيس بوك التعليق على هذه التقارير و الدراسات الإحصائية.

و حققت شبكة إنستغرام الإجتماعية الخاصة بمشاركة الصور و المملوكة لفيس بوك إرتفاعاً يقدر بحوالي 30 مليون مستخدم في السنة والنصف التي سبقت استحواذ فيس بوك عليها.

وكذلك بدأت شبكة path الاجتماعية الخاصة بالتواصل بين المقربين فقط عبر منصة الهواتف الذكية بالنمو حيث حققت مليون مستخدم جديد اسبوعياً و وصلت لأعلى ذروة وهي 9 ملايين مستخدم جديد, كما وكان هناك نصف مليون تحميل لتطبيق الشبكة الاجتماعية في فنزويلا فقط خلال عطلة نهاية الاسبوع.

ولازالت شبكة فيس بوك تنمو بشكل جيد في أمريكا الجنوبية، حيث ارتفعت زياراتها من البرازيل فقط لتصل إلى 70 مليون زائر الشهر الماضي.

وكانت شبكة فيس بوك قد حققت ذروة زياراتها التي بلغت 1.5 مليار زائر فريد شهرياً في يناير الماضي، لكن سرعان ما بدأ هذا الرقم بالإنخفاض في فبراير ليعاود الإرتفاع في ابريل الجاري.

ولا يقتصر الأمر على عدد الزوار فقط، بل لا يقل أهمية عنه هو الوقت الذي يقضيه المستخدم وسطياً على الشبكة، و بحسب الإحصائيات فإن المستخدم الأمريكي أصبح يقضي 115 دقيقة وسطياً وهو أقل من المعدلات التي ظهرت في ديسمبر الماضي حيث كان الرقم 121 دقيقة.

واعترفت فيس بوك بشكل أو بآخر بهذا الإنخفاض حيث قالت أنها تعمل على نقل اهتمامها بزمن بقاء المستخدم على الشبكة إلى الهواتف المحمولة و الاجهزة اللوحية، و ضاعفت فيس بوك الزمن الوسطي لبقاء المستخدم على الشبكة من خلال الاجهزة المتنقلة ليصل إلى 69 دقيقة شهرياً.

ويتوقع المحللين أن تحقق فيس بوك عوائد ربعية 1.44 مليار دولار، و يتوقع أن ترفع عوائد الإعلانات في الشركة بنسبة 49% بفضل توسع إنتشار الشبكة عالمياً و شبكة فيس بوك الإعلانية.

المصدر

  • Guest

    جوجل بلس ممتاز من حيث الاهتمامات والبقاء مطلعاً ، انصح الجميع اعطاءه فرصة وشكرا اخي احمد على هذا التقرير

  • جوجل بلس ممتاز من حيث الاهتمامات والبقاء مطلعاً ، ويناسب اي ذوق وأي اهتمام انصح الجميع باعطاءه فرصة شكرا اخي محمد

  • Ibrahem

    جوجل بلاس وبس

    تحية لجوجل

  • Fact

    الله يخلي لنا المايكرو بلوقينق كتويتر واللي زيه فهاذي الخدمات اللي بتعيش زمان طويل لانها تختصر توصيل المعلومه وبسرعه وسهلة الاستخدام على جميع الاجهزه خاصه الهواتف.

تعليقات عبر الفيسبوك