الهواتف الذكية تتفوق على الهواتف العادية في الربع الأول من 2013

الهواتف الذكية تتفوق على الهواتف العادية في الربع الأول من 2013للمرة الأولى على الإطلاق، شحنات الهواتف الذكية أكثر من الهواتف العادية على الصعيد العالمي، وذلك حسب ما ذكرته شركة الأبحاث IDC في تقريرها الجديد.

سلط التقرير الجديد الضوء على هذه الأرقام التاريخية: بلغت الهواتف التي تم شحنها خلال الربع الأول لعام 2013 ما وصل إلى 418.5 مليون هاتف، منها 216.2 مليون هاتف ذكي، وفي معركة بين الفوز بالسيادة، خطفت سامسونج الأنظار باستحواذها 70.7 مليون هاتف ذكي من مجموع شحنات الهواتف الذكية، بينما شحنت أبل في المقابل 37.4 مليون آيفون.

وبينما تتنازع الشركتان على الصدارة، أثار اهتمامنا أن هناك اسماء منافسة أخرى لم تصل إلى قائمة أعلى خمس شحنات هواتف ذكية، وهي إتش تي سي وبلاك بيري ونوكيا، وجميعهم كانوا معاً في هذه القائمة بالربع الأخير من عام 2011، الآن حان دور إل جي وهواوي وزد تي إي ليصيروا من الخمس الأوائل من بعد سامسونج وأبل.

وبالرغم من ذلك، ما لم يتغير أن أبل وسامسونج لديهما الغالبية العظمى من أرباح هذه الصناعة، وتركا البقية يتقاتلون من أجل قصاصات صغيرة.

وجدير بالذكر أن سامسونج قد بدأت استراتيجيتها للهيمنة على سوق الهواتف الذكية منذ عام 2010، وفي منتصف 2011، صارت سامسونج هي المتربعة على عرش الهواتف الذكية، دعونا نرى إلى أي مدى ستحافظ على التاج!

المصدر

  • في أخطاء “لعام 2013 ما وصل إلى 418.5 مليوان هاتف” و

تعليقات عبر الفيسبوك