موقع LivingSocial يتعرض للاختراق

موقع LivingSocial يعترض للاختراقعانى موقع العروض اليومية المعروف ليفينج سوشيال LivingSocial من هجوم إلكتروني على بعض خوادمه الرئيسية، والذي يُعرِّض بيانات العملاء لأكثر من 50 مليون مستخدم للخطر، في الوقت الذي صرحت فيه الشركة أن بيانات بطاقات الائتمان لم تتأثر بذلك الهجوم.

بدأ الأمر بالأمس، عندما قام معظم مستخدمي الموقع بالدخول كعادتهم لتستقبلهم رسالة “الوصول غير مصرَّح به”، والتي سببت أزمة للجميع بأن يقوموا بإعادة تعيين كلمات مرورهم الخاصة.

وأرسل الشركة إلى عملائها على البريد الإلكتروني أن المخترقين قد توصلوا إلى أسماء وعناوين البريد الإلكتورني وكلمات السر المشفرة وتواريخ الميلاد لبعض المستخدمين.

وقال المتحدث أن هناك بعض بيانات مستخدمي ليفينج سوشيال الموجودة على خوادم الموقع تم اختراقها، ما عدا ما يتعلق بعملاء كوريا وتايلاند وأندونيسيا والفلبين؛ بسبب وجودها على أنظمة مختلفة.

وامتنعت الشركة عن التعليق على تفاصيل الاختراق، لكن ذكرت الشركة في الرسالة التي استقبلها مستخدمو الموقع أن شركة ليفينج سوشيال “تعمل حالياً مع السلطات للتحقيق في هذه القضية”.

ويأتي خبر اختراق ليفينج سوشيال بعد ثلاثة أيام من اختراق حساب أسوشيتد برس على تويتر، حيث أرسل المتخرقون من خلاله تغريدة مزيفة تدعي الهجوم على البيت الابيض والذي أسفر عن إصابة الرئيس أوباما، وتسببت في انخفاض حاد لأسهم البورصة في تلك اللحظات الوجيزة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك