آبل: لا نفكر بشاشة آيفون أكبر حالياً

iphone 5

رداً على سؤال موجه إلى المدير التنفيذي لشركة آبل تيم كوك حول فيما إذا كانت الشركة تنوي طرح أجهزة آيفون جديدة بشاشة من قياس 5 بوصة، أجاب بأن آبل لن تطرح هواتف آيفون بشاشات كبيرة طالما هناك بعض الإشكاليات التي يجب حلها في البداية.

و تطرق كوك في معرض إجابته عن السؤال إلى مجموعة من العوامل الهامة التي تمثل نوع من المفاضلات التي يجريها المستهلكين، حيث تلك العوامل هي دقة الشاشة، جودة الألوان، السطوع، الإنعكاس، طول عمر الشاشة، إستهلاك الطاقة و التوافق مع التطبيقات وغيرها.

و كانت شركة آبل قد طلبت من مطوري التطبيقات أن تتوافق تطبيقاتهم الجديدة التي سيتم إدراجها في المتجر بأن تناسب حجم شاشة الآيفون 5. كما وظهرت في وقت سابق شائعات ضعيفة حول نية آبل أن تطلق هاتف آيفون بقياس شاشة جديد و أكبر من الحالي.

و أشار كوك إلى منافسي آبل بأنهم قاموا بإستغلال هذه العوامل و المفاضلات من أجل إصدار أجهزة بشاشات أكبر على حساب هذه العوامل الهامة.

وكانت شركة سامسونج قد بدأت مؤخراً بسلسلة جديدة من الهواتف الذكية تحمل اسم Mega والتي تأتي بشاشات ضخمة من قياس 5.8 بوصة و أكبر.

لكن تصريحات تيم كوك لم تستبعد نهائياً أن تصدر الشركة أجهزة آيفون بقياس شاشة أكبر مستقبلاً، لكنه بتصريحه هذا يلمح إلى أن الشركة لاتنوي تكبير حجم شاشة الآيفون المقبل لكن إن تمكنت من الأخذ بعين الإعتبار العوامل الهامة المذكورة أعلاه فمن المحتمل أن تطلق آبل آيفون بقياس شاشة أكبر.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك