نتائج آبل المالية: تراجع ملحوظ في العوائد و الأرباح 9.5 مليار دولار

apple

نشرت شركة آبل منذ قليل النتائج المالية الخاصة بالربع المالي الثاني، حيث حققت عائدات مالية إجمالية بلغت 43.6 مليار دولار منها أرباح صافية 9.5 مليار دولار.

و هذه النتائج تبين نمو في عوائد و لكن تراجع في أرباح الشركة مقارنة بنفس الربع من العام الماضي حيث كانت العوائد 39.2 مليار دولار و الأرباح الصافية 11.6 مليار دولار.

وكانت الشركة قد حققت في الربع المالي الأول السابق نتائج أفضل حيث بلغت العوائد بلغت 54.5 مليار دولار و أرباح صافية 13.1 مليار دولار.

و يلاحظ هبوط هامش ربحية الشركة مقارنة بالربع السابق، حيث حققت هذا الربع 37.5% في حين كانت ربحية الشركة 47.4%؟

و ذكرت الشركة بعض الأرقام الرسمية الحديثة عن مبيعاتها، حيث باعت 37.4 مليون هاتف آيفون في هذا الربع فقط وهو أعلى بقليل من الربع السابق، كما وباعت 19.5 مليون جهاز آيباد وهو نمو واضح عن الرقم المسجل لنفس الربع من العام الماضي الذي بلغ 11.9 مليون جهاز، كما ولم تحقق الشركة أي نمو يذكر في مبيعات أجهزة الماك حيث سجلت نفس رقم نفس الربع وهو 4 ملايين جهاز.

و تملك الشركة سيولة نقدية ضخمة تبلغ 145 مليار دولار. و تتوقع الشركة أن تحقق عوائد مالية في الربع المالي الثالث القادم تبلغ ما بين 33.5 و 35.5 مليار دولار، و تتوقع أن يكون هامش ربحية الشركة ما بين 36% و 37%.

وكانت قد تحدثت أنباء مؤخراً عن بدء مجلس إدارة الشركة بالبحث جدياً عن مدير تنفيذي جديد لشركة آبل بديلاً للمدير الحالي تيم كوك لاسيما بعد استمرار تراجع أداء الشركة خلال الأرباع الثلاثة الأخيرة على الأقل.

 المصدر

  • ذوالفقار

    سوريا الله حاميها
    اللهم انصر اخوانا السوريين على الارهاب العالمي

  • محمود البنا

    الربع المالي الثالث (يناير,فبراير،مارس) .وليس الثاني

    • في موقع آبل كاتبين ”
      Apple Reports Second Quarter Results” يعني الربع الثاني

      • محمود البنا

        كلامك مظبوط …شكرا للتوضيح

    • (الربع الثاني (ينـايـر – فبـراير – مـارس
      (الربع الثالث (أبــريـل – مـايـو – يـونـيـو
      (الربع الرابع (يوليو – أغسطس – سبتمبر
      (الربع الأول (أكتوبر – نوفمبر – ديسمبر

تعليقات عبر الفيسبوك