400 مليون دولار مبيعات جوجل بلاي في الربع الأول لعام 2013

جوجل بلايتصاعدت مبيعات متجر جوجل بلاي لترتفع في سرعة عالية، ولكن إذا نظرنا إلى الأرقام، هي ليست عالية مثل متجر تطبيقات أبل، على الرغم من أن هذا الأخير قد تباطأ بشكل كبير في الربع الأخير.

في دراسة أجرتها شركة كاناليز Canalys للأبحاث، والتي قد شملت أعلى متاجر للتطبيقات في أكثر من 50 دولة، كشفت أن متجر أبل، وجوجل بلاي ومتجر ويندوز فون وبلاك بيري وورلد قد زادت مبيعاتهم خلال هذا الربع، وذلك مقارنة بالاشهر الثلاثة الأخيرة من ديسمبر الماضي.

ووصل إجمالي عدد مرات التحميل من الاربعة متاجر إلى 13.4 مليار تحميل، وإن ترجمناها بلغة الإيرادات يصل قدرها إلى 2.2 مليار دولار، بزيادة بنسبة 11% عن الربع الماضي.

بلغت مبيعات متجر أبل لثلاثة ارباع مجموع إيرادات الربع الأول من عام 2013، وفي الوقت نفسه، حققت مبيعات جوجل بلاي ما هو أقل قليلاً عن 400 مليون دولار.

وقال تيم شيبرد – المحلل في كاناليز – أن “متجر تطبيقات أبل وجوجل بلاي هما أصحاب الوزن الثقيل في عالم متاجر التطبيقات، وفي المقارنة، نجد أن بلاك بيري وورلد ومتجر ويندوز فون لا يزالا بعيدان عن إطار المنافسة، على الرغم من أنه لا ينبغي لنا أن نتجاهلهما”.

يُذكر أن إيرادات جوجل قد وصلت إلى 14.4 مليار دولار خلال الاشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، مع صافي دخل قدره 3.9 مليار دولار، وهذا يعني أن أن الإيرادات الواردة من متجر جوجل بلاي يمثل أقل من 3% من النتائج المالية للشركة بشكل عام خلال الاشهر الثلاثة الأولى من عام 2013، لكن الحقيقة الجلية للجميع هي أن معظم الأموال التي تتحصل عليها عملاقة البحث لا تزال تأتي من الإعلانات.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك