200 موقع يغرق في الظلام احتجاجاً على قانون CISPA

CISPA

احتج أكثر من 200 موقع على الإنترنت و غير صفحته الرئيسية إلى صفحة سوداء وفيها منشورات و مقاطع فيديو تعارض قانون CISPA.

و كان مجلس النواب الأمريكي قد مرر القانون مؤخراً، ويعني هذا القانون Cyber Intelligence Sharing and Protection Act قانون حماية و مشاركة المعلومات الإستخباراتية على الإنترنت، وهذا القانون يأتي كنسخة مطورة و معدلة عن قانون SOPA الذي لاقى معارضة كبيرة العام الماضي ولم يتم إقراره.

و بدأت مجموعة القرصنة الأنونيموس وعدد آخر من المجموعات بالدعوة إلى الإحتجاج و إغلاق الموقع لمدة يوم واحد على الأقل واستخدموا الوسمين #CISPAblackout و #StopCISPA للترويج للحدث على تويتر.

وكانت شركات تقنية كبرى و مواقع مثل ويكيبيديا و قوقل قد عارضت العام الماضي قانون SOPA، لكن يبدو أن معظم المواقع المتفاعلة مع قانون CISPA تتعلق بالقرصنة و الإختراق، وحتى الآن لا يوجد أي موقع من بين المواقع المحتجة يعد كبيراً بالشكل الكافي للتأثير على القرار.

وكان قد صوت 288 نائب لصالح القانون في حين عارضه 127 صوت، و لاقى مشروع القانون انتقادات شديدة من داعمي الخصوصية الذين يرون أن التوسع في نطاق وصول القانون قد يصل إلى معلومات المواطنين الشخصية بدون وجود ضمانات مناسبة لعدم فعل ذلك.

المصدر

  • رجاء الحربي

    من أشهر مواقع التورنت التي اختفت بعد ظهور هذا القانون الزبّال هو الديموند ,
    كذلك موقع ميقا آبلود « مع إني ما استخدمه وظهر في شكل ثآني الحين : )
    يديك العافية على الخبر وأرفع القبعة إحتراما لهذه المجموعة :/
    قال وشو قال حماية حقوق ،، إذا الشخص أشترى المادة وحاب يشاركها مع الآخرين ! أما بالنسبة للبرامج فأنا أؤيد حقوقها وشكرا » طولت عليكم ههاي

  • ذوالفقار

    هذا القانون يمكن الحكومة الامريكية من الاطلاع على المعلومات الخاصة بزبائن الشركات بما فيها المواقع الاجتماعية

    لذالك لا تنشر معلوماتك واسرارك الخاصة على الانترنت

تعليقات عبر الفيسبوك