ياهوو توقف عدد من الخدمات بما فيها البريد الالكتروني القديم

yahoo

تستمر شركة ياهوو في لملمة منتجاتها الكثيرة وإيقاف ما لا تجده متوافقاً مع توجهات الشركة الجديدة لتكون شركة تكنولوجية و تركز أكثر على منصة الأجهزة المتنقلة، واليوم أعلنت ياهوو عن إيقاف عدد جديد من الخدمات التي كانت قد أطلقتها سابقاً.

و أولى تلك الخدمات هي Upcoming التي تتعلق بالأحداث القريبة و المناسبات وسيتم إيقافها بحلول نهاية الشهر الجاري ويمكن تحميل بياناتك عبر هذه الصفحة، كما وسيتم إيقاف دعم الواجهة البرمجية الخاصة بالخدمة

وأيضاً سيتم إيقاف خدمة Yahoo! Deals في نهاية الشهر والتي تختص بالبحث عن الصفقات الجيدة وفق معايير تحددها في مواقع كوبونات الخصومات و الصفقات اليومية.

وفي نفس اليوم سيتم إيقاف خدمة التنبيهات عبر الرسائل القصيرة Yahoo! SMS Alerts و توصي ياهوو بإستخدام التطبيقات الخاصة على الهواتف الذكية لخدماتها المتنوعة كالأخبار و الطقس و الرياضة و البورصة بدلاً من تلقي رسائل قصيرة للتنبيه بالمحتوى الجديد. ويمكن أيضاً بدلاً من تحميل التطبيقات الخاص بها، أن تحصل على رسائل التنبيهات عبر البريد الإلكتروني أو مسنجر الياهوو وذلك عبر هذه الصفحة 

وكانت ياهوو قد خصصت خدمة Yahoo! Kids للأطفال و المستخدمين الصغار الذين لايتجاوز عمرهم 13 عام، والآن يمكن لهؤلاء المستخدمين الحصول على حساب ياهوو تحت برنامج حساب العائلة حيث يمكنهم التواصل مع أفراد العائلة و استعراض محتوى يتناسب مع اعمارهم واهتماماتهم، حيث ستتوقف الخدمة في نهاية الشهر.

وسيطال الإيقاف تطبيقات المسنجر و البريد الالكتروني الخاص بياهوو على الهواتف المحمولة العادية، و تستمر الشبكة بدعم خدمتي البريد و المسنجر عبر نسخة الموقع الخاصة بالهواتف المحمولة.

أما مستخدمي الإصدار القديم من بريد ياهوو على الويب، فأمامهم فرصة حتى 3 يونيو حيث بعد هذا التاريخ سيضطرون للتحويل إلى التصميم الجديد لبريد ياهوو والذي تقول الشركة أنه أسرع و أسهل للإستخدام، ولمن يستخدم متصفح إنترنت قديم أو إتصال بطيئ فسيتم نقله إلى نسخة HTML من البريد.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك