الآيباد يسيطر على سوق إعلانات الاجهزة اللوحية

v1أطلقت شركة ڨيلتي Velti – المتخصصة في مجال العروض الترويجية بالأجهزة المحمولة – تقريرها الشهري عن عدد مرات الظهور والمشاهدات وتسويق الإعلانات، وعندما يتعلق الأمر بسوق الأجهزة اللوحية، نجد أن الآيباد لا يزال مهيمناً عن اجهزة أندرويد وكيندل اللوحية.

وكشف تقرير ڨيلتي أن الآيباد يمثل 91.6% من إجمالي ظهور الإعلانات على الأجهزة اللوحية خلال شهر مارس، مع انخفاض حصة الآيباد ميني لتصبح 6.2% خلال الشهر، جاءت في المرتبة الثانية اجهزة كيندل، والتي اثبتت وجودها بقوة مع نسبة 1.6%، حيث تسيطر اجهزة أمازون وسامسونج على سوق اجهزة أندرويد اللوحية بنسبة 73.4% و26.2% على التوالي.

v2أمَّا عن الهواتف، لا يزال الآيفون 4 في المقدمة مع 13.3% من حصة ظهور الاعلانات، وتغلبت اجهزة الآيفون على بقية الهواتف الأخرى، سامسونج جالاكسي إس 2 و3 على سبيل المثال يصلا في المرتبة الثامنة والعاشرة على التوالي، وفي ظل هيمنة سامسونج بنسبة 68.2% من سوق أندرويد، نرى أنها غائبة في مجال عرض الإعلانات وفقاً للتقرير.

هناك علاقة مترابطة بين الإعلانات والمنصات المحمولة، لكن هل مع هذا الجيش الجرار من الاجهزة الجديدة القادمة إلى السوق ستتأثر هذه العلاقة في الاشهر المقبلة؟ أظن أن الإجابة قد تكون سابقة لأوانها في الوقت الحالي.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك