نوكيا تكشف عن تقاريرها المالية للربع الأول من 2013

كشفت شركة نوكيا عن تقاريرها المالية عن الربع الأول لعام 2013، ويبدو أن الأمور سارت بعكس توقعات الفنلنديين، فعلى الرغم من وجود صافي مبيعات وصل إلى 5.9 مليار يورو، إلا أن مجموع خسارة الشركة كان بقيمة 150 مليون يورو.

نوكيا تكشف عن تقاريرها المالية للربع الأول من 2013

إذا نظرنا إلى الجانب المُشرق، نجد أن الربع الأول لشركة نوكيا من عام 2013 شَهَدَ مبيعات هواتف لوميا Lumia بلغت 5.6 مليون يورو، والذي يُعد رقماً قياسياً بعد ارتفاعه بقيمة 4.4 مليون يورو عن الربع السابق، وأوضحت نوكيا أن ثلثي هواتف لوميا المُباعة تعمل تحت منصة ويندوز فون 8.

وذكرت نوكيا سيمنز نتووركس Nokia Siemens Networks – والتي هي جزء من مجموعة نوكيا – عن وجود انخفاض بنسبة 30% من صافي المبيعات مقارنة بالربع السابق بقيمة 2.8 مليار يورو.

وقال ستيفن إلوب – المدير التنفيذي لشركة نوكيا – معبراً عن رأيه في نتائج الربع الأول للعام الحالي “مازلنا على أعلى مستوى، ويسرنا أن مجموعة شركات نوكيا قد حققت أرباحاً مرتفعة على التوالي، في حين أانا نعمل في بيئة تنافسية عالية، ونوكيا تقوم بتنفيذ استراتيچيتها مع إدارة التكاليف بشكلٍ جيد للغاية”.

جغرافياً، حصلت نوكيا بالفعل في أوروبا ودول آسيا والمحيط الهادئ على صافي مبيعات قدره 895 مليون يورو بالربع السابق و 724 مليون يورو للربع الحالي، حيث قامت الشركة بشحن 11.8 مليون جهاز إلى أوروبا، في حين أنها شحنت إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ ما يقرب من ضعف ذلك بعدد 23.1 مليون جهاز محمول.

بقيَ لنا أن نقول أن الفنلنديين متفائلين للربع الثاني من 2013، ونتوقع أن نرى توافر هواتف لوميا على نطاق أوسع مقارنة مع الربع الأول من هذا العام

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك