مايكروسوفت تؤكد عملها على لوحي surface بقياس اصغر

surface

 

أكدت شركة مايكروسوفت التقارير التي تحدثت عن نيتها إطلاق حاسب لوحي من فئة قياس 7 بوصة و الذي يتوقع أن يكشف عنه في الشهور القادمة.

جاء هذا التأكيد على لسان المدير المالي في الشركة Peter Klein والذي قال بأن مايكروسوفت تعمل على جهاز أصغر بسعر أرخص وسيتاح في الشهور القادمة.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال قد ذكرت في تقرير لها الأسبوع الماضي أن شركة مايكروسوفت تنوي دخول سوق الحواسب اللوحية الصغيرة.

و توقعت بلومبيرغ أن تكون مايكروسوفت قد باعت 1.5 مليون جهاز من اللوحي surface منها 400 ألف جهاز surface pro الذي يأتي بمواصفات أفضل و نسخة كاملة من ويندوز 8 و بالطبع سعر أعلى.

و من الواضح أن مبيعات اللوحي surface الباهتة والتي كانت أدنى من توقعات مايكروسوفت هي أهم ما دفعها للعمل على نسخة أصغر من اللوحي.

وتعاني مايكروسوفت من تقلص حصتها السوقية لنظام التشغيل ويندوز بالتزامن مع إنخفاض مبيعات و شحنات الحواسب الشخصية حول العالم، وآخر الإحصاءات التي تخص الربع الأول من العام الجاري تشير إلى هبوط كبير وصل إلى 14% بمعدل سنوي مقارنة بالسنوات الماضية. وتسعى مايكروسوفت من خلال الأجهزة اللوحية لتعزيز حصتها وسيطرتها على السوق بواسطة نظام ويندوز 8 بالرغم من أنها لا تبلغ حالياً أكثر من 2.8% إلا أنه يتوقع أن تصل مايكروسوفت إلى حصة 7.4% من سوق الحواسب اللوحية بحلول عام 2017.

 المصدر

 

تعليقات عبر الفيسبوك