إيرادات مايكروسوفت ترتفع في الربع الثالث لعامها المالي 2013

إيرادات مايكروسوفت ترتفع في الربع الثالث لعامها المالي 2013بعد سلسلة من التقارير الأخيرة، تبيّن هذا الانخفاض الهائل من مبيعات أجهزة الكمبيوتر، وظهر أثر ذلك في التقارير المالية لشركة مايكروسوفت عن أرباحها في الربع الثالث لها من عام 2013.

كانت نسبة الانخفاض في مبيعات أجهزة الكمبيوتر – اجهزة سطح المكتب والدفترية – لصالح الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وكانت عملاقة البرمجيات تراقب هذا الأمر واضعة في اعتبارها أنه مصدر قلق، لا سيما عندما يرتبط ذلك بنظام تشغيلها الجديد ويندوز 8.

وقالت مايكروسوفت أن إيراداتها وصافي الدخل قد ارتفع في الربع الثالث، حيث بلغ صافي الدخل 6.1 مليار دولار، أي 72 سنتاً للسهم الواحد، وذلك ارتفاعاً عن صافي الدخل قبل سنة من الآن والذي وصلت قيمته إلى 5.1 مليار دولار – 60 سنتاً للسهم -، لتفاجئ توقعات المحللين بوصول سعر السهم إلى 68 سنت.

وبلغت الإيرادات قيمة 20.5 مليار دولار، بزيادة 18% عن العام الماضي مطابقة بذلك توقعات المحللين، مع وجود ارتفاع في الإيرادات المؤجلة بنسبة 8%.

الغريب في الأمر هو ترك بيتر كلاين – المدير المالي لمايكروسوفت – منصبه في نهاية السنة المالية بشهر يونيو القادم، والذي شغل منصبه الحالي لمدة أربع سنوات، وعمل مع الشركة لمدة 11 عاماً، وتخطط الشركة للبحث عن مديرها المالي الجديد في الأسابيع القليلة المقبلة.

المصدر

  • iWin

    الربع الثالث ونحن ما زلنا في الربع الأول من ٢٠١٣م!

    • عبدالنور

      لأن السنة المالية لميكروسوفت تبدأ في 1 جويلية وتنتهي في 31 جوان

تعليقات عبر الفيسبوك