فيس بوك تتجه أكثر لدعم الهواتف الذكية عبر حزمة تطوير التطبيقات الجديدة

Facebook SDK for iOS 3.5

أطلقت فيس بوك إصدار جديد من حزمة تطوير التطبيقات SDK الخاصة بنظام التشغيل iOS والتي تحمل مزايا جديدة خاصة بالهواتف الذكية ويقول المسؤولين في فيس بوك أنها تمثل الثورة الجديدة التي تتبناها فيس بوك في إستراتيجيتها القادمة للعمل على منصة الهواتف الذكية.

و تقول فيس بوك أن الأدوات الجديدة التي تقدمها للمطورين ستعمل على تسهيل عمل المطورين مع مزايا Open Graph على الهواتف الذكية و الحواسب اللوحية، كما وتقدم الحزمة الجديدة أدوات أفضل لتطبيق ميزة تسجيل الدخول بحساب فيس بوك.

وبالإضافة إلى ذلك أعلنت الشركة عن برنامج جديد لمساعدة المطورين على ترويج تطبيقاتهم التي تتكامل مع شبكة فيس بوك، ويحوي البرنامج الذي سمته Facebook Technology Partner على قائمة من حزمة تطوير التطبيقات و غيرها من أدوات التطوير و البرمجة التي تقدمها فيس بوك.

ويمكن بدءاً من اليوم تحميل الإصدار 3.5 من حزمة تطوير التطبيقات الخاصة بنظام iOS والتي تحتوي الواجهة البرمجية الجديدة API للتعامل مع عناصر Open Graph بدون الحاجة لإستضافة صفحات الويب مع وسوم Open Graph، كما تحوي على إمكانيات جديدة للمشاركة تعمل بإنسجام وتناسق أكبر مع أحداث Open Graph وكذلك تم تطوير تجربة المستخدم الأساسية في فيس بوك.

ولمعرفة مدى أهمية فيس بوك وتأثير حزمة تطوير التطبيقات التي تقدمها، يكفي أن نعرف أن 81% من أفضل تطبيقات iOS و 70% من أفضل 100 تطبيق على الأندرويد يستخدم خصائص شبكة فيس بوك بشكل أو بآخر.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك