جيلبريك يتيح استخدام ميزة Chat Heads على كامل النظام في الايفون

chat heads iphone

كما نعلم قدمت فيس بوك منذ يومين ميزة Chat Heads الجديدة لنظام iOS وذلك كتحديث في تطبيقها الرسمي، لكن مشكلة الميزة أنها لم تقدم نفس تجربة المستخدم التي يتمتع بها أصحاب أجهزة الأندرويد لكون نظام iOS مغلق، فلا تستطيع التعامل مع الميزة إلا من ضمن تطبيق فيس بوك حصراً.

لكن اليوم قام المطور Adam Bell بإنشاء أداة خاصة لتعديل نظام iOS على هواتف الآيفون التي تم إجراء عملية الـ Jailbreak لها من قبل، بحيث تستطيع الإستفادة من الميزة في كامل النظام تماماً كالأندرويد.

والمطور الشاب الذي لا يتجاوز عمره 21 عام قام بعزل الطبقة البرمجية الخاصة بميزة Chat Heads عن تطبيق الفيس بوك الرسمي، وبعدها قام ببرمجة أداة لعرض الدوائر في أعلى الشاشة وهو ما اعتبره الجزء الأصعب من المهمة.

وحسب التجارب التي أجريت على الميزة على هاتف الآيفون 5 فهي تعمل بشكل ممتاز تماماً كالأندرويد، حيث يمكن النقر على أي دائرة لفتح المحادثة، وكذلك يمكن نقل الدائرة لأي زاوية في الشاشة.

ولازالت الميزة المعدلة لا يمكنها التكامل مع الرسائل القصيرة أو رسائل خدمة iMessage كما هو في الميزة على الأندرويد على الأقل حالياً، لكنها خطوة جيدة لمن يرغب بالحصول على تجربة مستخدم أفضل.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك