إيرادات إنتل تنخفض في الربع الأول لعام 2013 دون مخالفة التوقعات

Intelنشرت شركة إنتل أرباح الربع الأول ظهر أمس، مع نتائج تتماشى مع توقعات إنتل لعام 2013 دون تغيير، وكذلك تتوافق مع توقعات المحللين.

مقارنة مع الربع نفسه من العام الماضي، شهدت إنتل تقلص في إيرادات اثنين من مجموعات منتجاتها الرئيسية، حيث وصلت إيرادات مجموعة عملاء الحاسب الآلي إلى 8 مليار دولار منخفضة بنسبة 6%، وكذلك مجموعات إنتل المعمارية الأخرى والتي وصلت إيراداتها إلى 1 مليار دولار مع نسبة انخفاض وصلت إلى 9% عن العام الماضي، وشهد مركز البيانات زيادة سنوية وصلت إلى 7.5% بإيرادات بلغت 2.6 مليار دولار.

قد يكون هناك انخفاض مماثل للربع الثاني من هذا العام، حيث تتوقع إنتل أن تصل الإيرادات ما بين 12.4-13.4 مليار دولار، مع إجمالي هامش ربح يتراوح بين 56%-60%، ومع هذه الارقام المرتفعة، لازالت النتائج أقل من العام الماضي، حيث بلغت إيرادات الربع الثاني لعام 2012 إلى 13.5 مليار دولار، مع هامش ربح إجمالي وصل إلى 63.4%.

ومع ذلك، تتوقع إنتل زيادة في إيرادات عام 2013 برمته، حيث تخبرنا الشركة أن لديها آمال كبيرة في النصف الثاني من هذا العام، وذلك مع معالجات هسويل Haswell المتوقع قدومها في يونيو، وكذلك الجيل المقبل من معالجات أتوم Atom، لن ننسى أن ويندوز 8.1 أيضاً من المرجح أن يصل في خريف هذا العام، وربما هو أحد أهم المبررات لتلك الآمال.

تعليقات عبر الفيسبوك