تويتر تنوي تقديم إعلانات داخل الفيديو المنشور على الشبكة

twitter tv

في التغريدة التالية نشاهد تجربة جديدة تقوم بها تويتر في سبيل إعلانات الفيديو، فهذا المقطع صادر عن شركة التلفاز Time Warner لكن ضمنه هناك إعلان تجاري لمشروب غازي ( الكولا ).

 

لم تتحدث تويتر رسمياً عن إطلاق مثل هذه الوحدات الإعلانية بعد، لكن الخطة هي أن تضع إحدى الشركات التي تملك محتوى خاص بها مقطع فيديو قصير على تويتر، ثم تأتي شركة راعية و تدفع مبلغ معين لعرض إعلانها داخل هذا المقطع، وبعدها تتقاسم تويتر و صاحبة المقطع أرباح الإعلانات.

و تجري تويتر محادثاتها مع شركات الإعلام و شبكات التلفاز الأمريكية و مالكي محتوى الفيديو مثل شركات Walt Disney و ESPN و قناة الطقس وغيرها من قنوات الأخبار والرياضة؟

ولكن بالنظر جيداً في هذا النموذج من العمل نجد أن الشركات تضع إعلانها في مقطع فيديو يكون إعلان بحد ذاته للجهة المالكة له.

وستكون خبرة تويتر هنا بعرض هذه المقاطع وفق إستهداف معين يطلبه المعلن، وهذا الأمر لن يتمكن أصحاب المقاطع فعله لوحدهم لذا سيلجؤون إلى تويتر ويتقاسمون معه الأرباح، أما المعلن داخل المقطع فسيحقق الفائدة بأنه بدلاً من نشر إعلانه على التلفاز في نفس المقطع، فهو يعرض هنا بإستهداف ويحقق كفاءة أعلى بميزانية الإعلان المحددة.

وكانت تويتر قد استحوذت في وقت سابق من هذا العام على شركة Bluefin Labs بمبلغ 90 مليون دولار، وهي شركة ناشئة متخصصة بجمع و تحليل الإحصاءات الخاصة بالشبكات الإجتماعية و المتخصصة بجمهور التلفاز، وستسفيد تويتر من هذه الشركة في طرح وحدتها الإعلانية الجديدة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك