مايكروسوفت تفعل رسمياً خاصية التحقق بخطوتين لحماية الحسابات

microsoft accounts security

نشرنا منذ أيام عن تسريب لصور توضح أن شركة مايكروسوفت تنوي تقديم ميزة التحقق بخطوتين لزيادة أمان المستخدمين، واليوم تعلن مايكروسوفت رسمياً عن هذه الميزة وأنها ستبدأ بالظهور تدريجياً لكافة المستخدمين.

ويمكن للمستخدمين تفعيل الميزة عبر هذا الرابط من صفحة الحساب الشخصي، من ثم اختيار set up two-step verifications من قسم security info ومتابعة الخطوات بإدخال رقم هاتفك الخليوي مع رمز الدولة لتصلك رسالة تحوي الرمز السري.

وتعني ميزة التحقق بخطوتين، أنه في حال تمكن أحد المخترقين من الوصول إلى كلمة مرور حسابك، فإنه لن يتمكن من المتابعة بالدخول إلى الحساب ما لم يدخل رمز سري آخر ترسله مايكروسوفت إلى رقم هاتف خليوي تحدده أنت.

و أطلقت مايكروسوفت تطبيق خاص يعمل على هواتف ويندوز فون، مهمته توليد الرمز السري الذي ستضعه بدون الحاجة لأن تكون متصلاً بشبكة خليوية. ويعمل التطبيق بطريقة مشفرة ما يزيد من أمانه.

وتتيح مايكروسوفت للمستخدم حفظ الأجهزة المختلفة التي يتعامل فيها مع حسابه، بالتالي لا تطلب منه إدخال الرمز السري الإضافي عندما يدخل منها.

وتسعى الشركات التقنية الكبرى والتي تملك عدد كبير من المستخدمين تفعيل ميزة التحقق بخطوتين لزيادة حماية حسابات المستخدمين والتي تعد من إحدى المزايا التنافسية التي تفاخر بها بعض الشركات، وكانت مؤخراً شركة آبل قد فعلت هذه الميزة أيضاً لحماية حسابات المستخدمين لاسيما الخاصة بخدمة السحابة الإلكترونية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك