مايكروسوفت تعقد اتفاقية مع فوكسكون لترخيص براءات اختراع لأجهزة أندرويد

مايكروسوفت تعقد اتفاقية مع فوكسكون لترخيص براءات اختراع لأجهزة أندرويدمن الوهلة الأولى لقراءة العنوان، قد يظن القارئ أن مايكروسوفت تسعى للحصول على براءات اختراع خاصة بأجهزة أندرويد وكروم من جوجل، لكن حقيقة الأمر، هي العكس تماماً!

وقَّعت مايكروسوفت اتفاقية جديدة مع كبرى شركات تصنيع الإلكترونيات لترخيص براءات اختراعها لشركة فوكسكون التايوانية، والتي ستدفع شركة هاون هاي – الشركة الأم لفوكسكون – جزءاً من عوائد أرباحها إلى مايكروسوفت.

ولمن لا يعرف الكثير عن ذلك، في الماضي، رفعت مايكروسوفت دعوى قضائية ضد الشركات التي تنتج اجهزة أندرويد على تعديهم على براءات اختراعها، وفي عام 2011، أقامت دعوى قضائية ضد بارنز آند نوبلز Barnes & Nobles، أحد شركات التصنيع التابعة لفوكسكون، لتعديها على براءة اختراع خاصة بتشغيل البرمجيات على أندرويد.

إن اتفاقيات الترخيص مع مايكروسوفت تعتبرها الشركات المُصنعة لأجهزة أندرويد وسيلة لتجنب مواجهة المزيد من الإجراءات القانونية، هناك شركات أخرى قامت بعقد صفقات مماثلة، مثل كومبال وسترون Compal and Wistron، وسامسونج، وإتش تي سي، وكذلك آيسر.

ومن المعروف أن شركة فوكسكون ليست فقط تقوم بتصنيع اجهزة آبل مثل آيفون وآيباد، ولكن تقوم أيضاً بتصنيع اجهزة أمازون اللوحية، وهواتف نوكيا وموتورولا وهيو-واي.

من الواضح أن مايكروسوفت لا تلعب، فإجبارها على مثل تلك الشركات الكبيرة على عقد اتفاقيات معها، فهذا دليل على أنها تعلم يقيناً ‘من أين يؤكل الكتف’.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك