الأيفون 5 اس سيحمل كاميرا بدقة 12 ميجا بكسل مع تحسين التصوير في الإضاءة المنخفضة

iphone-5s

ذكر تقرير نشره موقع تقني فيتنامي اشتهر بدقة اخباره حول أبل ، أن الشركة الأخيرة ستطلق الايفون القادم “5 اس” بكاميرا رقمية بدقة 12 ميجا بكسل مدعمة بخواص لتحسين التقاط الصور في الإضاءة المنخفضة .

و لم يذكر التقرير أي تفاصيل أخرى غير أن أبل ستشحن جوالها القادم في الصيف المقبل إن شاء الله بنظام  IOS 7.0 بمعالج جديد أسرع من الحالي و خيارات جديدة على مستوى ألوان الجهاز .

وكما هي عادة آبل فإنه بعد كل جهاز جديد من سلسلة الآيفون تصدر جهاز آخر بتحديثات بسيطة نسبياً، لكن يبدو من التسريبات الإعلامية أن الآيفون 5 اس لن يكون بتحديثات بسيطة.

و كما نعلم سابقاً فقد تم تسريب صورة لمعالج الهاتف والذي يحمل الأسم A7 وكذلك اللوحة الأم للجهاز، والمعالج تطور بشكل كبير مقارنة بالأجهزة السابقة، فهو سيكون رباعي النوى بتردد 1.2 غيغاهرتز إن صحت التسريبات.

وليست على صعيد المعالج فقط، أيضاً هناك معالج الرسوميات و وفق نفس التسريبات فيتوقع أن يحمل الآيفون 5 اس معالج رسوميات من نوع PowerVR – SGX554MP4 وهو نفس المعالج الموجود في الجيل الرابع من الآيباد.

وكانت تقارير سابقة قد تحدثت عن دقة الكاميرا بأنها ستكون 13 ميغابكسل، وهو يقترب من التسريبات الجديدة اليوم، كما أن موعد الكشف عن الجهاز المتوقع هو بدقة أكثر في العشرين من شهر يونيو القادم.

وتحدثت بعض التسريبات عن أن النسخة المنخفضة السعر من الجهاز ستتاح لاحقاً لأسواق معينة لاسيما الأسواق الناشئة كالصين والهند، وهو ما أصبح شبه مؤكد بعد كل الشد و الرد الذي دار حول هذا الموضوع.

المصدر .

تعليقات عبر الفيسبوك