أمازون توسع متجر تطبيقات الأندرويد ليشمل 200 دولة

Amazon-Appstore

سيصبح متجر تطبيقات الأندرويد على متجر أمازون متاحاً قريباً لحوالي 200 دولة حول العالم بعدما كان مقتصراً على عدد قليل من الدول فقط.

وسينطلق المتجر تدريجياً ليصبح متاح عالمياً خلال الشهور القليلة القادمة، وبالرغم من ذلك يمكن لمطوري التطبيقات الآن تقديم طلبات إدراج تطبيقاتهم في المتجر وتحديد إن كانوا يرغبون بإتاحتها على المستوى العالمي أم لا.

أما المطورين الذين سبق لهم و أدرجوا تطبيقاتهم في متجر أمازون، فيمكنهم تحديد رغبتهم بإتاحة تطبيقاتهم في 200 دولة حول العالم أيضاً بعد إطلاقه رسمياً.

وتأتي هذه التوسعة من أمازون بعدما كان متجر تطبيقات الأندرويد الخاص بها مقتصراً على دول معينة مثل المملكة المتحدة، ألمانيا، فرنسا، إيطاليا، اسبانيا، و اليابان.

وستستفيد أمازون من توسيع نطاق متجر تطبيقات الأندرويد لتوفير منصة تطبيقات كبيرة لجهازها اللوحي كيندل فاير الذي يعمل بنظام الأندرويد.

كما ولا شك من أن هذا المتجر سيوفر لأمازون مصدر جديد للأرباح طالما أنها لا تنوي الربح مباشرة من بيع اللوحي كيندل فاير بل من المحتوى على المتجر، وتشكل التطبيقات جزء هام من المحتوى الذي تبيعه.

وما يميز متجر تطبيقات الأندرويد على أمازون عن متجر قوقل بلاي، هو أنه يسمح للمطورين بتطوير تطبيقاتهم و ألعابهم بإستخدام خدمات أمازون الخاصة بالويب AWS، والتي تتضمن خدمات GameCircle لتضمين لوحة أفضل اللاعبين و الإنجازات المحققة، وكذلك طلبات الأصدقاء و ميزة Whispersync التي تسمح للمستخدم بحفظ حالة اللعبة عبر مختلف الأجهزة التي يلعب فيها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك