تحقيقات مع سامسونج بعد منشورات لتشويه سمعة HTC

Samsung_Logo

تخضع شركة سامسونج الكورية الجنوبية لتحقيقات من قبل السلطات التايوانية بسبب مزاعم أنها استخدمت ممارسات إعلانية تضليلية في البلاد.

و نقلت وكالة الأنباء الفرنسية أن سامسونج قد وظفت طلاب لكتابة ملاحظات و منشورات سلبية عن شركة HTC على الإنترنت وبنفس الوقت نشر محتويات ترويجية لسامسونج.

على الرغم من أنه من غير الواضح بعد ما هو المحتوى الفعلي المتضمن في الرسائل المنشورة، لكن قالت سامسونج في بيان لها أن فرعها في تايوان أوقف جميع الأنشطة التسويقية التي تنطوي على نشر تعليقات مجهولة المصدر. وتعتقد سامسونج أن ما حصل هو بطريق الخطأ بسبب التدريب غير الفعال والكافي وهذا لا يتناسب مع سياسات سامسونج.

وأفادت تقارير لوكالة فرانس برس أن الحملة الإعلانية التي طلبت سامسونج من إحدى الوكالات المحلية تنفيذها قد تصل غرامتها إلى 835 ألف دولار إذا ما ثبتت صحة الدعوى.

وكانت هيئة التجارة العادلة التايوانية قد غرمت سامسونج مرتين على الأقل العام الماضي. و تمت معاقبة الشركة المشتركة بين سامسونج و توشيبا التي تعمل في مجال التخزين و الأقراص الصلبة من أجل العمل على تثبيت الأسعار مع شركات اخرى مثل إل جي، سوني و فيلبس في سبتمبر 2012.

وفي مطلع هذا العام تم تغريم سامسونج بمبلغ 7670 دولار نتيجة إستخدام إعلانات مضللة لهاتفها الذكي Galaxy Y Duos.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك