نصف مستخدمي الأيفون في الصين يرغبون في إمتلاك جالاكسي آس 4

trendforce-gs4-survey

من المعروف بأن منتجات آبل كانت تحضى بشعبية متزايدة في الصين خلال السنوات الأخيرة، هذا البلد الذي يعتبر ثاني أكبر سوق  في العالم بعد الولايات المتحدة ومن المفترض أن يحتل المكز الأول قريبا جدا مع نهاية العام الجاري ولكن على ما يبدو فستخسر آبل هذه المكانه قريبا جدا فوفقا لآخر التقارير التي قامت شركة أبحاث السوق TrendForce بعملها تبين بأن نصف مستخدمي الأيفون في الصين يرغبون في إمتلاك جالاكسي آس 4 فور اطلاقه بدلا من شراء جهاز الايفون القادم .

وقد أجريت الشركة دراسة استقصائية على 3،000 شخص شملهم الاستطلاع فوجدت بأن جهود سامسونج التسويقية ستأتي بثمارها في وقت مبكر حيث كان هناك أكثر من 60% على علم بجهاز الجالاكسي آس 4 الجديد و 78,6% أبدو اعجابهم به .

وقال أقل من 45 % بأنهم مهتمون بشراء هاتف سامسونج الجديد بسبب الشاشة والمعالج والمميزات الرائعة التي يحتوي عليها بينما أكد 52.4 % من ممتلكي أجهزة الأيفون بأنهم ينوون إستبدال أجهزتهم قريبا بالجلاكسي آس 4 .

ويذكر بأن آبل كانت تعاني منذ مدة قصيرة من بعض المشاكل مع السوق الصينية حيث نشر رئيسها التنفيذي تيم كوك رسالة إعتذار تعهد فيها بإصلاح كل الجوانب المتعلقة بخدمة العملاء في الصين وذلك بعد تلقيهم العديد من المشاكل في نظام الضمان على أجهزة أبل فالصين تحتل الآن نسبة تقدر ب 15 % من إجمالي إيرادات هذه الشركة  .

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك