دراسة: سرعة الإنترنت تزداد بشكل سنوي على الأجهزة المحمولة

webspeedمن الواضح أن جوجل متحمسة للسرعة، سرعة الآداء أو سرعة تقدم الخدمات، لكن ماذا عن سرعة الانترنت؟ ليس هذا شأن جوجل بالطبع، ولكن لايزال باحثيها يتسائلون عن كم الوقت المستغرق في كل عملية بحث واحدة.

تعمل عملاقة البحث بشكلٍ دوري لمعرفة ما إذا كانت سرعة الانترنت في ازدياد وتعمل على متصفحات الويب بصورةٍ أفضل أم لا.

وفقاً لدراسة قامت بها شركة جوجل، كشفت أن هناك ازدياد في سرعة الانترنت على الاجهزة المحمولة عن العام الماضي، واستخدمت جوجل برنامجها Google Analytics لتجميع البيانات الموجودة في الرسم البياني التالي:

summaryكما لاحظتم، في جانب سطح المكتب، لم تتحسن السرعة خلال عامي 2012-2013 إلا بشكلٍ هامشي وإن كانت أفضل قليلاً ، فقد صار وقت التحميل للصفحة الواحدة أقل بفارق ثانية واحدة عن العام الماضي، الأحق بالأهمية في هذا الرسم هو جانب الاجهزة المحمولة، حيث ازدادت سرعة الانترنت عليها بنسبة 30% أسرع من العام الماضي، مع متوسط تحميل أكثر بقليل من سبع ثوان فقط، مقارنة بأكثر من عشر ثوان بالعام الماضي.

وتقول جوجل أن هذه الظاهرة صارت واضحة في جميع أنحاء العالم، حتى في الدول التي تعاني من ضعف البنية التحتية لإنترنت المحمول، مثل نيجيريا ومصر والهند والبرازيل، في حين ازدهارها في دول أخرى مثل اليابان والسويد وبولندا وأمريكا وألمانيا.

على كل حال، ترى عملاقة البحث أن هذا التقدم الملحوظ بسبب انتشار تقنية شبكات الجيل الرابع LTE، فضلاً عن قوة وسرعة معالجة الجهاز المحمول للبيانات.

كل هذه التحسينات إضافة إلى صفحات ويب أسرع، على شبكة إنترنت أسرع، نأمل أن يحظى بذلك كل متصفحي المحمول، فقط، قليلاً من الصبر.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك