المواصفات الفنية الرسمية لنظارة قوقل

google glass

نشرت قوقل رسمياً المواصفات الفنية الخاصة بنظارتها الذكية مع اقتراب موعد إطلاقها رسمياً في الأسواق المتوقع في الربع الرابع من هذا العام.

والبداية من شاشة زجاج النظارة حيث تبلغ دقتها 640 * 360 بكسل وتقول قوقل أن هذه الدقة مناسبة للمستخدم كأنه يشاهد شاشة بقياس 25 بوصة عالية الدقة من مسافة ثمانية أقدام.

والنظارة مزودة بكاميرا رقمية دقتها 5 ميغابكسل قادرة على تسجيل الفيديو بدقة 720p.

وللنظارة بطاقة تخزين فلاشية سعتها 16 غيغابايت يمكن إستخدام 12 غيغابايت منها، وتقوم النظارة على مزامنة المحتويات مع مساحة التخزين في سحابة قوقل درايف.

و يمكن تعديل الراحتين فوق الأنف بحيث تناسب مختلف أشكال الوجوه العريضة والضيقة و أحجام الأنف المختلفة أيضاً، كما وستأتي النظارة مع زوج إضافي من الراحتين بمقاسات مختلفة لزيادة إحتمالية مناسبتها لشكل وجه المستخدم.

أما بالنسبة لبطارية النظارة فتقول قوقل أنها ستدوم ليوم كامل في حال الإستخدام القياسي الطبيعي. وبالتالي فإن الإستخدام المكثف للتطبيقات مثل تسجيل الفيديو و المحادثة المرئية ستستهلك البطارية بشكل كبير.

ويتم شحن بطارية النظارة بواسطة مأخذ Micro USB وتشجع قوقل المستخدمين أن يستعملوا الكبل الذي يأتي مع النظارة للشحن لإطالة حياة البطارية.

و تملك النظارة بطاقة شبكة لاسلكية تدعم البروتوكول 802.11b/g كما ويمكنها الإتصال عبر البلوتوث مع أي هاتف ذكي.

وتقدم قوقل تطبيق يدعى MyGlass موجه للهواتف التي تعمل على نظام الأندرويد 4.0.3 و أعلى بحيث يتيح إستخدام الـ GPS و الرسائل القصيرة SMS.

المصدر

  • طلال

    اي معلومات عن الاسعار ؟؟

تعليقات عبر الفيسبوك