فيس بوك تريدك أن تشاهد ثلاثة إعلانات فيديو يومياً

facebook video ads
اعلانات الفيديو الحالية التي تعرض في العمود الجانبي

من المتوقع أن تطلق فيس بوك وحداتها الإعلانية الجديدة الخاصة بعرض إعلانات فيديو الصيف القادم، ومن المتوقع أن تشكل هذه الإعلانات نسبة جيدة من عائدات الشركة لاسيما في مرحلة الإطلاق الأولى.

وتجري فيس بوك حالياً مباحثات مع وكالات إعلان مختلفة لضمان شركائها الإعلانيين الجيدين عند الإطلاق المتوقع في يونيو أو يوليو المقبل. وبحسب الشركة فإن المستخدم الواحد لن يشاهد أكثر من ثلاثة إعلانات فيديو في قسم آخر الأخبار في اليوم الواحد.

وتقول شركة AdAge المتخصصة في الإعلانات أن فيس بوك تنوي تقسيم المستخدمين وفق شرائح إستهداف معينة، كالعوامل الديموغرافية مثل النساء ( أو الرجال ) فوق ( أو تحت ) عمر 30 سنة.

وتتوقع الشركة أن تجني فيس بوك أرباح صافية تقدر بحوالي 4 ملايين دولار يومياً من هذه الإعلانات إذا تم شراء كامل عدد الحملات الإعلانية المتاحة، حيث تريد سعر مليون دولار لكل حملة إعلانية وتتوقع أن يشتري 4 معلنين على الأقل يومياً.

وكانت فيس بوك قد بدأت منذ العام الماضي بالبحث عن بيع وحداتها الإعلانية الجديدة على منصتي الويب و الهواتف المحمولة. وتقول الشركة أن مدة الإعلان الواحد لن تتجاوز 15 ثانية، وسيتم توسيع الإعلان ليغطي العمودين الأيمن والأيسر من الصفحة عندما يتم عرضه في قسم آخر الأخبار.

وكانت فيس بوك قد أكدت أنها لن تعرض أية إعلانات على واجهة الأندرويد الجديدة فيس بوك هوم حالياً لكن هذا الأمر قد يتغير مستقبلاً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك