تويتر قد تطلق خدمتها الموسيقية اليوم

twitter-music

 

يبدو أن الشائعات التي كانت تدور حول إطلاق شبكة تويتر خدمة موسيقى خاصة بها أصبحت أقرب للحقيقة، حيث نشر المغني الأمريكي Ryan Seacrest تغريدة يقول فيها أنه يعمل على تطبيق الموسيقا الجديد من تويتر، كما وقام الحساب الرسمي لقسم تطوير الأعمال في تويتر بإعادة تغريد هذه التغريدة.

وبدأت الشائعات تدور حول الخدمة الموسيقية بعد استحواذ تويتر على خدمة We Are Hunted، وأخبرت الخدمة مستخدميها بهذا الإستحواذ على الموقع و قدمت لهم فرصة من الوقت لجمع معلومات حسابهم وتحميلها قبل إغلاق الخدمة.

وبهذه الخطوة ستصبح تويتر منصة متكاملة لمختلف أنواع المحتوى النصي و الفيديو و الصور والآن الصوتي، ما يجعلها شبكة اجتماعية فريدة من نوعها تكفيها الـ 140 محرف.

وتحاول تويتر أن تعتمد على خدماتها الخاصة بنشر المحتوى بدلاً من الإعتماد على شبكات خارجية، فكما نعلم أطلقت خدمة Vine مؤخراً كشبكة اجتماعية خاصة بالفيديو القصير، وتحاول بمختلف هذه الأدوات أن تتفاعل بالمحتوى مع شبكة تويتر الأساسية.

ويتوقع أن يحمل التطبيق اسم twitter music وهو نفس اسم حساب خاص على تويتر ينشر تغريدات تتحدث عن الموسيقى وتديره شبكة تويتر نفسها حيث يتابعه أكثر من 2.3 مليون مستخدم.

وكانت أخبار سابقة قد تحدثت عن أن تطبيق تويتر المتوقع سيقدم مقترحات حول سماع أغنيات فنان معين أو أغنية محددة بحسب اهتمامات المستخدم، كما وسيقدم التطبيق بث الموسيقى اعتماداً على خدمة sound cloud.

وبحسب أحدث الأخبار فإنه من المتوقع أن تطلق تويتر التطبيق الموسيقي اليوم الجمعة.

وبالفعل أطلقت تويتر صفحة خاصة بالخدمة الموسيقية على موقعها الرسمي وتظهر فيها شعار الموقع مع وسم لكلمة music و زر لتسجيل الدخول لكنه غير مفعل بعد حيث ينقلك إلى صفحة المصادقة على تطبيق خاص ثم يعود لنفس الصفحة.

المصدر 1 2

تعليقات عبر الفيسبوك