تأخير إطلاق أوفيس للأندرويد و iOS للعام المقبل

iOS-device-microsoft-office-2013

يبدو أن مايكروسوفت تنوي تأخير إطلاق النسخة الرسمية من حزمة التطبيقات المكتبية أوفيس لنظامي الأندرويد و iOS لوقت متأخر من العام المقبل بعدما كان متوقعاً أن تصدر هذا الشهر.

و حسب موقع ZDNet فإن خريطة الطريق لمنتجات أوفيس المستقبلية توضح أن النسخ الخاصة بأنظمة الهواتف الذكية ستصدر في أكتوبر 2014.

و تعمل مايكروسوفت حالياً على نسخة خاصة بواجهة الميترو لتطبيقات وورد، إكسل، بوربوينت، ون نوت ويتوقع أن تصدر بحلول نهاية العام الجاري.

كما وتتضمن خريطة الطريق المسربة أن حواسب الماك ستحصل على نسخة أوفيس جديدة بحلول أبريل 2014، بنفس الوقت سيتم تحديث نسخة Office RT للحواسب اللوحية و أوفيس لنظام ويندوز فون.

وستصدر نسخة أوفيس لنظام iOS كجزء من أوفيس 365، حيث سيتطلب على المستخدم دفع رسوم مالية للإشتراك بالخدمة في حال رغب بتحرير الملفات، أما الإطلاع عليها وقرائتها فهو متاح مجاناً.

يذكر أن خلاف نشب بين آبل و مايكروسوفت مؤخراً بخصوص تطبيق خدمة التخزين السحابي سكاي درايف على نظام iOS، حيث منعت آبل مايكروسوفت أن تتيح للمستخدمين شراء مساحات تخزين إضافية مالم تحصل على حصة 30% من الرسوم المدفوعة. ويعتقد أن هذا الخلاف هو أحد الأسباب في تأخير وصول أوفيس على iOS حتى العام القادم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك