فيس بوك توسع تحديث الحالة ليشمل الوجوه التعبيرية وغيرها

facebook-mood-1

أصبح صندوق كتابة تحديث الحالة على الشبكة الإجتماعية فيس بوك يوفر إمكانية التعبير عن حالتك النفسية من خلال الوجوه التعبيرية.

وستظهر قائمة منسدلة فيها مجموعة من الوجوه مع وصف الحالة فيها، فمثلاً سعيد، حزين، متعب وغيرها، وبمجرد اختيارها يتم إضافتها في تحديث الحالة لنشرها.

وبدأ هذا التحديث بالظهور للمستخدمين من الولايات المتحدة و من حدد لغة الشبكة لديه بالإنكليزية، ولاحقاً سيبدأ بالإنتشار ليشمل كافة المستخدمين.

يذكر أن فيس بوك كانت قد بدأت بإختبار هذه الميزة الجديدة من يناير الماضي وقدمت بعض لقطات الشاشة التي توضح ذلك، والآن يبدو أنها أصبحت جاهزة.

و ستظهر لك أيقونة جديدة بجانب أيقونة الكاميرا للتعبير عن شعورك، وعند الضغط عليها تظهر لك مجموعة من الوجوه التعبيرية، فقط اختر ما يناسبك منها واضغط نشر.

facebook-emoticon-sharing-2

ولا يكتفي الزر بعرض قائمة من المشاعر فقط، بل تعرض لك إمكانية التعبير عما تفعله الآن. فمثلاً يمكنك أن تعبر عن أنك تشاهد فيلم وتذكر أسمه أيضاً، أو تقرأ كتاب، أو تسمع الموسيقا أو تشرب القهوة أو حتى تتناول الغداء.

وعند الضغط على الخيار الذي ترغب به ستظهر نافذة جديدة فيها تفاصيل أكثر عن النشاط الذي تقوم به من شبكة فيس بوك وستظهر هذه المعلومات في صفحة About في الملف الشخصي، فمثلاً لو اخترت انك تشاهد فيلم، ستظهر قائمة بصفحات الأفلام وبمجرد كتابة الحروف الأولى ستظهر لك صفحة الفيلم الذي تشاهده لإختياره. وبالطبع ستظهر في محرك البحث Graph Search الذي أعلنت عنه فيس بوك منذ مدة.

facebook-activity-sharing-4

 

تذكرنا ميزة الوجوه التعبيرية بالشبكات الإجتماعية القديمة لاسيما ماي سبيس وغيرها حيث يتم تثبيت صورة تعبر عن مزاج الشخص بجانب ملفه الشخصي يمكنه تغييرها متى شاء، لكن فيس بوك تذهب أبعد من ذلك لتضيف عدد أكبر من الخيارات، وهي طريقة جديدة للتعبير بصرياً أو بخيارات فيس بوك نفسها عما تفعله الآن بدلاً من كتابة تحديث حالة نصي عادي.

 

هل ظهر لكم هذا التحديث؟ ما رأيكم فيه؟

المصدر

  • ياسمينة

    لم تظهر لي بعد ، تبدو طريقة جديدة للحد من تفوق تويتر في الاطلاع على حجم اهتمام المشاركين في موضوع معين ((جميل ))

    • Moustafa J Abuein

      لازم تكون لغة الفيس بوك عندك انجليزي مش عربي

  • Moustafa J Abuein

    حبيييييييييته

  • Khuder Mostafa

    أنا معي جهاز E7بس أسا ما طلعو عندي . ممكن تشرحلي كيف بدي طلعن

  • Essam Ess

    ممكن اعرف الربط تحديث الفيس بوك

  • marah mohsen

    اممم بس انا مو ظاهره عندي هاااي كيف بدي افعلها:(

  • Ahmed Mohammed

    انا عايز بوستات

تعليقات عبر الفيسبوك