قوقل تحذف 60 ألف تطبيق مخالف من قوقل بلاي

best-android-apps

شطبت قوقل الشهر الماضي حوالي 60 ألف تطبيق سبام من متجر قوقل بلاي وهو أكبر رقم تحذفه قوقل في كل مرة حتى الآن.

وتستمر قوقل في جهودها للحفاظ على متجر تطبيقاتها بعيداً عن التطبيقات الخبيثة أو المزعجة، وتقوم كل فترة بشطب مجموعة من التطبيقات التي تنتهك شروط الخدمة مثل قيامها بنشر الفيروسات أو التجسس على المستخدمين أو إنتهاك حقوق ملكية فكرية محفوظة.

و تطلب قوقل من المطورين مجموعة من الشروط حتى يبقى التطبيق بعيداً عن الشطب، من بينها أن يكون وصف التطبيق متوافقاً تماماً مع حقيقة التطبيق كما يجب أن لا يقوم التطبيق بإرسال أية رسائل إلكترونية أو قصيرة لجهات غير معلومة بدون علم المستخدم. وكانت قوقل قد قدمت مزايا أمنية جديدة في آخر تحديثات الأندرويد تقوم بتتبع التطبيقات قبل تحميلها على الجهاز وفحصها لتنبيه المستخدم في حال العثور على أي تهديد أمني.

و بالرغم من ذلك تعد شركة آبل أكثر صرامة حيال الحفاظ على جودة تطبيقات المتجر وتقوم دورياً بحذف عدد من التطبيقات المخالفة.

وحسب آخر الأرقام الرسمية المتوفرة يوجد في متجر تطبيقات آبل أكثر من 800 ألف تطبيق كما ويوجد في متجر تطبيقات قوقل 700 ألف تطبيق. وهو في الواقع لا يشكل فرق كبير للمستخدم العادي كما وينظر العديد منهم إلى أهمية جودة التطبيقات فضلاً عن عددها.

يذكر أن قوقل تعمل على تطوير نسخة جديدة من متجر التطبيقات قوقل بلاي يتوقع أن يطلق مع نسخة الأندرويد القادمة في الشهر القادم بمؤتمر المطورين.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك