جيميل يضيف إمكانية سحب وإفلات جهات الإتصال

newcompse.drag+drop

أعلن فريق بريد جيميل اليوم عبر مدونته الرسمية عن ميزة جديده تم اطلاقها لهذه الخدمة حيث أصبح بإمكان المستخدم سحب وإفلات شرائح العناوين في عمليات الإنشاء والرد على الرسائل كما هو موضح في الصورة المدرجة فوق فإذا كنت قد أخطأت في كتابة العناوين في الخانة الخاصة ب cc مثلا و أنت تقصد وضعها في خانة to  فكل ما عليك فعله هو سحب الإسم إلى فوق دون أن تضطر إلى إعادة كتابته مرة اخرى.

وتسعى جوجل بصفة يومية إلى التحسين من خدمتها الذي يزداد شعبية بين الناس يوما بين يوم فقد قامت منذ يومين فقط بتعزيز ميزة الإكمال التلقائي حيث أصبحت تعتمد على عمليات البحث السابقه التي قام بها المستخدم واكثر الأشخاص الذين يتكلم معهم مع إضافة بعض الصور المصغرة لجهات الإتصال الخاصة به .

وقد واجه بريد جيميل الفترة الماضية من حملة إعلانية شرسة قامت بشنها مايكروسوفت وأطلقت عليها إسم  scroogled بغرض إقناع الناس بأن جوجل  تتجسس على رسائل المستخدمين ببريد الجيميل بهدف استغلالها للإعلانات ونشرت فيديوهات ساخره على اليوتيوب  تبين فيها مميزات بريد آوت لوك الجديد وكيف أن حماية معلومات المستخدمين تعتبر من أهم أولويات مايكروسوفت مقابل نقد لاذع للجميل .

المصدر

  • الميزة هذه موجودة منذ فترة ليست بقصيرة، وأعتقد بأنهم قاموا بالإعلان عنها الأن للفت الإنتباه وإيحاءاً للمستخدمين بالتجدد.

تعليقات عبر الفيسبوك