مايكروسوفت تغلق خدمة Windows Live Messenger اليوم #الماسنجر

الماسنجر

اليوم، ستقوم مايكروسوفت بإنهاء خدمات تطبيق تراسلها الفوري Windows Live Messenger خلال الساعات القليلة القادمة، مما لا يتيح استخدام التطبيق بعد اليوم، علماً بأن الخدمة ستظل متوفرة في الصين.

وقد أعلنت عملاقة البرمجيات في وقت مبكر من عام 2013 عن غلق خدمة MSN؛ وذلك من أجل نقل كافة مستخدميها إلى تطبيقها الجديد سكايب Skype، والذين بإمكانهم استخدام نفس المعرّف وكلمة السر وكذلك استيراد كافة جهات الاتصال، وإجراء المكالمات الصوتية والمرئية ، وعلى الرغم من توقف برنامج ويندوز لايف ماسينجر اليوم، فإن الخدمة ستستمر للعمل لفترة من الوقت، بحيث سيتمكن المستخدمون الذين يرغبون في مواصلة الدردشة مع اصدقائهم من خلال تثبيت تطبيقات الطرف الثالث.

كانت بداية خدمة MSN messenger في يوليو 1999، وبعد عامين، وصل عدد مستخدميها إلى 300 مليون مستخدم، ومع ذلك، انخفضت شعبية MSN في سرعة كبيرة إلى 100 مليون عميل فقط في وقتنا الحالي، وفي عام 2011، اشترت مايكروسوفت سكايب بسعر 8.5 مليار دولار، وظلت تسعى منذ نوفمبر الماضي في محاولات تعزيز انتقال المستخدمين إلى سكايب، والتي أفضت إلى تقاعد MSN في نهاية الأمر.

سيتم اغلاق الخدمة بشكلٍ تام في نهاية شهر أبريل الحالي، وحتى ذلك الوقت، بإمكان الجميع استخدام سكايب، أو أحد تطبيقات التراسل الفوري المختلفة، مثل تريليان Trillian أو بدچين Pidgin.

  • حقيقى معلموات مفيد فى مجال التكنولوجيا والأجهزة
    http://quanta4me.com/

  • abdo

    المشكل الوحيد في البريد الإلكتروني

تعليقات عبر الفيسبوك