شرح أهم خصائص واجهة فيس بوك الجديدة facebook home [فيديو]

CoverFeed.jpg

أطلقت فيس بوك امس واجهة الأندرويد الخاصة بها facebook home بحيث تتكامل الشبكة الإجتماعية أكثر مع نظام التشغيل في خطوة تكون أبعد من مجرد تطبيق لكنه ليس نظام تشغيل مستقل بحد ذاته.

و قدمت شركة الإتصالات الأمريكية AT&T مجموعة مقاطع فيديو تشرح بعض جوانب الواجهة الجديدة حيث تستعرض آخر الأخبار بطريقة جديدة تعرض على كامل الشاشة وكذلك التنبيهات و المحادثة.

ففي هذا الفيديو يوضح كيف ستعرض منشورات الأصدقاء لاسيما التي تحوي صور على كامل الشاشة و نص المنشور مكتوب فوق الصورة، ويمكن التنقل بين المنشورات التي تعرض واحدة في كل مرة من خلال الإزاحة إلى جانب الشاشة، و للإعجاب بالمنشور ما عليك سوى الضغط على الصورة بنقرتين تماماً كما في شبكة إنستغرام.

وفي هذا المقطع يشرح طريقة عرض التنبيهات الجديدة بحيث تظهر بشكل منبثق على الشاشة الرئيسية حيث تعرض تنبيهات الإشعارات التقليدية بالإضافة إلى المحادثات الجديدة ويمكن بلمسة واحدة تجميعها كلها والتخلص منها بالسحب إلى جانب الشاشة.

أما طريقة الدردشة عبر الشبكة فأصبحت تعرض بشكل مختلف، حيث يمكنك الآن أن تقوم ما تريد به على جهازك مثل تصفح الخرائط أو أي تطبيق آخر، وعندما يتحدث إليك صديق عبر فيس بوك فإن صورة الملف الشخصي الخاصة به ستعرض بشكل دائري مع الرسالة التي كتبها، وبالنقر عليها تعرض المحادثة الكاملة مع الأشخاص المنضمين إليها.

المصدر

شكراً  Moha Alsouli

تعليقات عبر الفيسبوك