آبل تسيطر على سوق الهواتف الذكية في أمريكا

smartphone_comscore_february_2013

لازالت شركة آبل مسيطرة على السوق الأمريكي من حيث حصتها من الهواتف الذكية متفوقة على منافستها الأقرب سامسونج.

وحسب البيانات الأخيرة القادمة من comScore والتي تقوم على مسح أكثر من 30 ألف مشترك بالإتصالات الخليوية في أمريكا، فإن حصة آبل كانت تقريباً 39% في حين حصة سامسونج وصلت إلى 21.3%.

و يملك أكثر من 133.7 مليون أمريكي هاتف ذكي على الأقل ما يوضح أن نسبة إنتشار الهواتف الذكية مقارنة بعدد السكان تصل إلى 57% وهي من النسب المرتفعة على مستوى العالم.

و حلت HTC في المركز الثالث بحصة أقل من 10% وبعدها جاءت موتورولا ثم إل جي.

يذكر أن هذه الأرقام تخص فترة الشهور الثلاثة المنتهية في شهر فبراير الماضي.

ونلاحظ النمو الكبير في إنتشار حصة آبل متمثلة في هاتف الآيفون حيث وصلت إلى 3.9 نقطة مقارنة بإنتشار هواتف سامسونج الذي ارتفع بنقطة واحدة فقط خلال نفس الفترة.

و لم تطلق سامسونج هاتفها الذكي الجديد جالاكسي اس 4 في السوق الأمريكي بعد كما أنه لم يدخل في بيانات هذه الدراسة وهو ما يتوقع أن يعطي دفعة جيدة لتحسين موقعها أمام آبل وهاتفها الآيفون 5، إلا أن نصر سامسونج لن يدوم طويلاً إن تحقق أصلاً حتى الصيف عندما تطلق آبل هاتف ذكي جديد من سلسلة الآيفون.

os_comscore_february_2013

أما على صعيد نظم التشغيل فلايزال الأندرويد مسيطراً على السوق الأمريكية بالرغم من تراجعه بحوالي نقطتين خلال فترة الدراسة.

و ينتشر الأندرويد على 51.7% من هواتف الامريكيين في حين ينتشر نظام ios على أقل من 39% من هواتفهم.

أما نظام البلاك بيري فشهد تراجعاً أيضاً حيث أنه في فترة الدراسة لم تكن أجهزة البلاك بيري 10 مطروحة بعد في السوق.

و نظام مايكروسوفت للهواتف الذكية ويندوز فون 8 شهد نمو بسيط 0.2% فقط، في حين حافظ نظام السيمبيان على موقعه في آخر قائمة الترتيب بحصة نصف بالمئة فقط.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك