جوجل تسجل براءة أختراع للتقليل من أستهلاك حياة البطارية بالأجهزة الذكية

مصانع الأجهزة الذكية  دائما كانت تبحث عن طرق جديدة تساعد على تخفيض استهلاك حياة البطارية ، المهمة أصبحت اصعب الأن من اي وقت مضى لأعتمادك أكثر على الجهاز الذكي فلم يعد فقط جهاز للاتصالات والمكالمات حيث أصبح اكثر جهاز تتعتمد عليه دائما بحياتك اليومية وأصبح يعوضك عن الكثيرة من الأجهزة الأخرى، لكن المشكلة اصبحت باستهلاك حياة البطارية لكثرة الأستعمال ( هل تذكر عندما كان جهازك يبقى أيام بدون شحن ويعمل بكفائة).

جوجل أعلنت قبل عدة أيام عن تسجيل براءة اختراع يهدف الى التقليل من أستخدام حياة البطارية بطريقة جديدة ، بالماضي كان الاعتماد فقط على سطوع الشاشة للتقليل من استخدام البطارية ، لكن جوجل الأن سوف تعتمد على ثلاث متغيرات تستخدمها لكي يبقى جهازك يعمل.

حفظ البطارية
خطوات توضيحية لبراءة أختراع جوجل حول بقاء البطارية لمدة أطول

أولاً عند دخول جهازك الى المرحلة الخطرة للبطارية سيعمل الهاتف على تعطيل وطمس الرسوم المتحركة والوظائف والبرامج التي تعمل بالخلفية.عند أستمرار استنزاف البطارية، سيعمل الهاتف بالإضافة إلى ما سبق الى تقليل الـ resolution والوضوح بشكل تدريجي. اخيرا تبين أن البراءة سوف تتخذ خطوة ثالثة اذا استمر الهاتف بدون شحن،وستعمل على تحديد وأظهار بعض الالوان التي سوف تظهرعلى الشاشة (ألوان محددة لكي تقلل من استخدام البطارية).

لرؤية المستند الكامل من جوجل وبراء الأختراع : من هنا

تعليقات عبر الفيسبوك