فيس بوك يدعو لمؤتمر خاص بالأندرويد

facebook android

أرسلت شبكة فيس بوك دعوات للصحفيين لحضور مؤتمر خاص ستعقده في الرابع من أبريل المقبل و جاء عنوان الدعوة ” new home on Android “.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن ما تقصده فيس بوك بهذه العبارة هي واجهة جديدة للموقع خاصة بتطبيق الشبكة على نظام الأندرويد، حيث تظهر هذه الواجهة معلومات من الصفحة الرئيسية على الشاشة الرئيسية للنظام.

وتحاول فيس بوك من هذه الخطوة أن تزيد متوسط الوقت الذي يقضيه المستخدم على الشبكة كما وتحاول زيادة تفاعله مع المحتوى المنشور من خلال إبقاء عرضه على الشاشة وتحديثه بشكل مستمر.

وسيدعم التطبيق هذه الميزة الجديدة أولاً على هواتف HTC ثم سيتاح على هواتف الأندرويد الأخرى مستقبلاً.

وكانت قد ظهرت تقارير العام الماضي تفيد بأن فيس بوك تعمل على إطلاق هاتف ذكي خاص بها، ثم نفت عدة جهات هذا الأمر.

ومن بين تقارير نفي هاتف فيس بوك كان هناك تصريح للمدير التنفيذي للشبكة مارك زوكربيرغ نفسه حيث نفى أن تعمل فيس بوك على إطلاق هاتف ذكي بعلامتها التجارية أو التعاون مع شركة اخرى على صنع جهاز مشترك.

لكنه أشار إلى التعاون لدمج فيس بوك بشكل أفضل مع نظم التشغيل كما حصل في نظام iOS 6 و أزرار المشاركة و نشر المحتوى على الشبكة.

وكانت فيس بوك قد تعاونت مسبقاً مع شركة HTC و أطلقت هاتف HTC ChaCha بزر خاص بشبكة فيس بوك.

وخرجت فيس بوك عن التقاليد في تحديث تطبيقها الأخير على نظام الأندرويد، حيث أجبرت المستخدمين على تحديث التطبيق بنسخة خارج متجر قوقل بلاي، وهي خطوة جاءت لتجربة مزايا جديدة في التطبيق والشبكة.

 

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك