امازون تستحوذ على شبكة Goodreads الخاصة بالكتب

goodreads-logo

أعلنت امازون اليوم عن استحواذها على شبكة Goodreads التي تعتبر أكبر وأشهر شبكة إجتماعية خاصة بالكتب وبتوصيات وآراء المستخدمين ولم تكشف امازون عن أي تفاصيل اخرى بخصوص ثمن هذه الصفقة .

وقد تم تأسيس  Goodreads لأول مره سنة في عام 2006 من قبل و اوتيس تشاندلر و تتيح هذه الشبكة للأفراد التسجيل وتسجيل الكتب لإنشاء فهارس المكتبات، وقوائم القراءة  كما تسمح للمستخدمين بإنشاء مجموعات خاصة بهم تحتوي على الاقتراحات والمناقشات حيث تجاوز عدد مشتركيها الأن 16 مليون عضو و 30 ألف نادي مخصص للكتب  .

كما ساعد  Goodreads الآف الكتب للحصول على جماهير غفيرة وفي هذا النطاق ذكر Russ Grandinetti نائب رئيس قطاع جهاز الكيندل فاير  بأنهم عازمون على إضافة العديد من التحسينات لإسعاد القراء والكتاب على حد سواء .

المصدر

  • موقع جودريدز من مواقعي المفضله و احاول اجبر نفسي ازوره لما فيه من فائده. اتمنى امازون تحسن واجهة الموقع. و ما عندي مشكلة مع تحسين الاتصال بينه و بين مكتبه الكتب و كيندل لاني شخصيا من ملاك الكندل و باكون سعيد بان يكون هناك اتصال (باي شكل كان) بين الموقعين.

  • YasserGx

    أتمنى لو يكون الموقع باللغة العربية

  • ربما لا يكون لدينا شبكات إجتماعية في مستوى هذه الشبكات العالمية لكن على الأقل لدينا محاولات هنا وهناك .. مثلا هناك شبكات إجتماعية للقراءة وهذا مهم جدا لتقوية الثقافة في العالم العربي مثل شبكة أبجد المختصة في القراءة رغم أنها معقدة نسبيا وشبكة مدارج ( http://www.madarij.net/ ) المختصة في القراءة والتدوين والتي تشبه نسبيا Goodreads لكني أجدها أفضل منها و أسهل في الإستعمال ..

تعليقات عبر الفيسبوك