سامسونج تسيطر على براءات الاختراع للأجهزة المتنقلة عام 2012

patent portfolio

تدرك شركة مثل سامسونج أن لعبة المنافسة اليوم تغيرت وأصبحت تركز أكثر على براءات الاختراع، لذا عملت بجهد على بناء محفظتها و توسيعها حتى لا تقع في مشادات قضائية حول إنتهاك براءات اختراع المنافسين مثل آبل.

لذا و حسب المحلل المختص بالأجهزة المتنقلة و الهواتف الذكية Chetan Sharma فإن شركة سامسونج حصلت على العدد الأكبر من براءات الاختراع المتعلقة بهذه الصناعة خلال عام 2012 مقارنة بالمنافسين.

ومن خلال الرسم البياني الموضح أعلاه لكبرى الشركات التي تملك براءات اختراع تتعلق بالأجهزة المتنقلة، نلاحظ أن سامسونج تأتي أولاً بعدها مايكروسوفت ثم سوني ثم IBM و نوكيا و إيركسون بنفس الترتيب وبعدها شركة ألكاتيل.

و تابع المحلل أكثر من 7 ملايين براءة اختراع تتعلق بالأجهزة المتنقلة في الولايات المتحدة و أوربا وهما أكبر سوقين في العالم لبراءات الاختراع.

patent portfolio1

و وجد أن عدد براءات الاختراع المسجلة في الولايات المتحدة أرتفع بشكل كبير جداً مقارنة مع أوربا خلال السنوات السبعة الماضية، حيث أصبحت الولايات المتحدة تسيطر على 72% من إجمالي البراءات الممنوحة.

و ذكر المحلل قائمة بالشركات العشر التي تملك أكبر عدد من براءات الإختراع خلال فترتين زمنيتين، ونلاحظ سيطرة تربع سامسونج على عرش الشركات و خروج نوكيا من الترتيب وتحسن في ترتيب سوني و إل جي وغيرها.

patent portfolio2

 المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك