فيس بوك تفعل فرز محتوى آخر الأخبار حسب منشورات الألعاب

facebook new news feed games

بدأت شبكة فيس بوك بتفعيل قسم آخر الأخبار الخاص بالألعاب في التايم لاين الجديد للتصميم الجديد من الشبكة والتي كشفت عنه الأسابيع الماضية.

و كما نعلم أن التصميم الجديد سيسمح للمستخدم بفرز محتوى آخر الأخبار وفق عدة تصنيفات من بينها محتوى الألعاب، بحيث تعرض المنشورات الخاصة بها سواء التي ينشرها الأصدقاء أو الألعاب نفسها.

و كشفت فيس بوك عن بعض الأرقام المهمة عن عدد المستخدمين الذين يلعبون على الشبكة، حيث هناك اليوم 250 مليون مستخدم يلعب على فيس بوك شهرياً، وهو نمو عن آخر إحصائية ذكرتها فيس بوك والتي كانت 235 مليون في أغسطس الماضي.

ومن المثير للإهتمام أن أكثر من نصف أفضل 400 لعبة على نظام iOS أصبحت متكاملة مع فيس بوك ما يعني أن ذلك يشجع المستخدمين على ربط مختلف أجهزتهم مع حساباتهم على فيس بوك عبر تلك الألعاب.

و حصلت متاجر ألعاب قوقل بلاي و آبل على حوالي 263 مليون نقرة و دخول من فيس بوك لتحميل الألعاب، إلا أنه من غير الواضح بعد عدد الألعاب و المحتويات التي تم تحميلها فعلياً.

وهناك اليوم أكثر من 200 لعبة على فيس بوك، ويجني أكثر من 100 مطور أكثر من مليون دولار سنوياً من هذه الألعاب ما يعني هناك حوالي 2 مليار دولار دفعتها فيس بوك لمطوري الألعاب في عام 2012.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك