تقرير : هذا هو السبب الرئيسي وراء غلق خدمة Google Reader

google-reader

لازالت تداعيات قرار قوقل الجريء بغلق خدمة القارئ Google Reader تأخذ حيزاً كبيراً على صفحات المواقع التقنية رغم عدم ابداء الشركة عن اي نية للتراجع عن القرار بايقاف الخدمة بحلول الأول من يوليو القادم إن شاء الله.

ففي تقرير نشره موقع All Things D عزاه الى مصدر مجهول ان الشركة أغلقت الخدمة رغم وصولها لعدد مستخدمين يفوق المائة مليون بسبب اتخاذتها سياسة جديدة يقودها لاري بيج الرئيس التنفيذي للشركة و أحد مؤسسيها الأوائل تهدف للحد من النفقات و لم تكن الخدمة المذكورة الا فيضاً من غيض طالته يد الايقاف كخدمة Google Videos و غيرها .

و ستتفادى -حسب التقرير- الشركة العديد من ويلات و تبعات المحاكم التي تكلفها الكثير من الأموال بسبب انتهاك الخصوصية ، و تعتزم الشركة أن تستجمع قواها لبناء سياسة جديدة و حازمة في التعامل مع جميع منتجاتها بما يضمن لها كثرة الموارد و المداخيل و قلة المصاريف و لعل الأمر ذاته هو ما دفع الشركة لفك تعاقدها مع سامسونج و التعامل مع ال جي في اخراج سلسلة هواتف نكسس .

المصدر .

  • لايوجد تعاقد بين جوجل وسامسونج أو إل جي لإنتاج سلسلة هواتف نيكسس .. جهاز نيكسس 10 الجديد مصنع من سامسونج ونيكسس 7 مصنع من أسوس .. إغلاق الخدمة هو جزء من عملية تنظيف دورية تقوم بها جوجل وتتخلص من العديد من الخدمات

  • Modar

    يُقال “غيضٌ من فيض” وليس “فيضٌ من غيض” كما ورد في المقال.

  • الغريب في ظل حاجة جوجل الحد من النفقات، وهو معناه حاجتها للمال، ومع كل هذا العدد من المستخدمين..
    لماذا لا تبيع جوجل تلك الخدمة بدلاً من إيقافها؟؟

  • خبر محزن جداً… حتى البدائل الى الان ليست بذات الكفائة على الاقل في نظري

تعليقات عبر الفيسبوك