آبل متحفظة جداً حيال أي تغييرات في iOS 7

ios 7
صورة تخيلية

من المتوقع أن تكشف آبل عن هاتف جديد من سلسلة الآيفون في الصيف المقبل، وكالعادة مع كل هاتف ايفون جديد هناك إصدار جديد من نظام التشغيل، ومنذ إطلاق أول نسخة آيفون لم تغير آبل كثيراً مع عناصر التصميم الأساسية في نظام التشغيل، مقارنة بنسخ الأندرويد المختلفة والتطويرات الكثيرة التي تقدمها قوقل مع كل نسخة جديدة.

نشرت صحيفة وول ستريت جورنال تقرير يتحدث عن نظام التشغيل القادم iOS 7 والذي سيكون تحت إدارة و إشراف Jony Ive.

و هذه المرة الأولى التي يشرف فيها Ive على نظام التشغيل iOS حيث كانت هذه المهمة سابقاً من مسؤوليات Scott Forstall التي ترك الشركة – أو تم طرده حسب بعض المصادر.

و وفق الصحيفة فإن فريق التصميم في شركة آبل حصل على عينات من قطع الأجهزة التي سيعمل عليها نظام التشغيل قبل وقت كافي من بدء عملية التصميم وذلك من أجل تكييف نظام التشغيل بشكل تام مع مواصفات الجهاز.

و تفيد الصحيفة أن النظام القادم سيكون أكثر وضوحاً و بساطة مع أفكار التصميم المسطح. و تهدف آبل إلى تعاون أكبر بين مختلف الأجهزة من كل النواحي، العتاد، البرمجيات و الخدمات فيما يخص الآيفون و الآيباد و نظام التشغيل iOS.

ويعمل الآن فريقي آبل المسؤولين عن العتاد و البرمجيات بشكل وثيق مع بعضهما البعض بناءاً على طلب ستيف جوبز سابقاً.

و يشير التقرير إلى التحفظ الكبير حيال أي تغييرات قد تحدث في بنية النظام، حيث يطلب المستخدمين على الدوام إجراء بعض التغييرات مثل إضافة الويدجتس و إمكانية تعيين البرامج الإفتراضية في النظام بدلاً من البرامج التي تحددها آبل، و التبديل بين وظائف الهاتف المختلفة مثل الواي فاي و الجيل الثالث من الشاشة الرئيسية مباشرة بواسطة أزرار خاصة بذلك, إضافة إلى عدد كبير جداً من التغييرات في واجهة المستخدم وتجربة المستخدم، إلا أن آبل متحفظة جداً حيال هذه التغييرات وإمكانية تطبيقها.

كمستخدم لأحد أجهزة آبل العاملة بنظام iOS، ما هي أهم التغييرات التي تريد أن تراها في النظام القادم؟

 المصدر

  • هشام الحربي

    صراحة نبي تغييرات في طريقة التعامل مع النظام

  • لو يضيفون الودجت يكون الأيفون خيالي

تعليقات عبر الفيسبوك